أقاليم ومحافظات

المواطنون بأولاد موافق بعزبة يوسف بأسيوط يطالبون محافظ أسيوط بتوصيل مرافق الحياه

المواطنون بأولاد موافق بعزبة يوسف بأسيوط يطالبون محافظ أسيوط بتوصيل مرافق الحياه

تحقيق .. أحمد الحاوي
منطقة أولاد موافق شرف بعزبة يوسف قرية العتمانية مركز البداري محافظة اسيوط في حضن الجبل قام الأهالي هناك ببناء منازل لهم ولأبنائهم علي أملاك الدولة التي تفتقد لأبسط الحقوق في العيش بكرامه ؛ تجولنا فيها لنرصد معاناة الأهالي فكان اللقاء.
 
الحاج عبدالله صادق عبدالله ؛ يشرح لنا معاناته ومعانات الأهالي بمنطقة أولاد موافق بسبب عدم توصيل المرافق الرئيسية بها وعدم تقنين أوضاع منازلهم التي بنوها بعرق وشقاء أبنائهم المغتربين بعد أن ضاقت عليهم مساكنهم القديمة وأصبحوا مسئولين عن أسر في مراحل التعليم المختلفه.
 
وأضاف الحاج عبدالله؛ أنه مطالب بدفع سبعة عشر ألف جنيه هي إجراءات ورقيه فقط لإنهاء إجراءات تقنين الأوضاع للمنزل الواحد الأمر الذي يزيد من أعباء الحياة مطالبا بعدم تحصيل مقابل أستخراج الخرائط.
 
وطالب المواطن السيد ربيعي اللواء جمال نورالدين محافظ اسيوط؛ بالنظر إلى منطقة أولاد موافق بعزبة يوسف لتوصيل المرافق لها سواء تركيب محمول كهربائي أو أعمدة إنارة وتوصيل خطوط مياه شرب ورصف الطريق بمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي حياه كريمة.
 
وفي نفس السياق قال المواطن محمد شوقي لطفي؛ نطالب محافظ اسيوط بفتح باب الربط ووضع تقنين أوضاع منازلهم التي بنوها لأملاك الدولة نظرا للظروف المعيشية الصعبه التي تعيشها الأسر في منازل أهاليهم القديمة بعد أن زاد عدد الأبناء في المنزل الواحد .
 
وطالب المواطنون بدوي محمد صادق وكامل توفيق انهم أنشأوا منازل لهم ولأولادهم دون توصيل مرافق لهم مطالبين شركة مياه الشرب والصرف الصحى بأسيوط بضرورة السماح لهم بتركيب عدادات مياه أسوة بأهالي المنطقة.
وفي نهاية جولتنا شاهدنا الخطوره التي يعيشها المواطنون هناك بسبب مرور أسلاك التيار الكهربائي علي الأرض و جذوع الأشجار بعد أن غابت أعمدة الإنارة عن المشهد.
 
رسالة نبعثها للواء جمال نورالدين محافظ اسيوط ؛ لتشكيل لجان من شركة مياه الشرب والصرف الصحى بأسيوط وشركة كهرباء أسيوط ومجلس مدينة البداري للوقوف علي مشكلات القرية التي تحتاج الحل.
 
 
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٣‏ أشخاص‏، و‏‏‏‏‏أشخاص يقفون‏، و‏سماء‏‏، و‏‏جبل‏، و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏ و‏طبيعة‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٩‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى