تقارير وتحقيقات

المعارضة التركية تؤكد دعم الإخوان المسلمون لسياسة أردوغان

المعارضة التركية تؤكد دعم الإخوان المسلمون لسياسة أردوغان
كتب – علاء حمدي
أكدت شخصية المعارضة التركية تورغوت أوغلو ، التي تستضيفها وسائل الإعلام المصرية بشكل متكرر ، يوم الأربعاء أن جماعة الإخوان المسلمين في تركيا أبدت تأييدًا كبيرًا للرئيس رجب طيب أردوغان في الهجمات على الأراضي السورية.
قال تورغوت أوغلو إن جماعة الإخوان المسلمين ، التي عينتها الدولة المصرية منذ عام 2013 كمنظمة إرهابية ، كان يجب أن تدافع عن الأراضي العربية بدلاً من تركيا.
وأكد تورغوت أوغلو أن “الإخوان المسلمين يؤيدون أردوغان في كل شيء ، حتى لو أعلن عن معاداة الإسلام ، فسيكونون أول من يدعمه”.
قال تورغوت أوغلو إنه لن ينتقد أي عضو في جماعة الإخوان المسلمين علنًا الهجوم التركي في شمال شرق سوريا.
أدانت العديد من الدول الكبرى الهجمات التركية على الأراضي السورية ، محذرة من العواقب ، بما في ذلك الولايات المتحدة وروسيا والعديد من الدول الأوروبية.
أكدت وزارة الخارجية المصرية يوم الأربعاء إدانة الدولة القوية للعدوان التركي على الأراضي السورية وسيادة سوريا.
دعت الوزارة ، في بيان ، إلى عقد اجتماع طارئ لجامعة الدول العربية لمناقشة هذه التطورات ومراجعة طرق الحفاظ على سيادة سوريا ووحدة شعبها وسلامة أراضيها.
ووصفت الوزارة الهجمات التركية بأنها “صارخة” و “غير مقبولة” ، ونددت بانتهاكات ضد سيادة دولة عربية شقيقة “، مع الاستفادة من الظروف والتطورات الحالية التي تمر بها ، وفي انتهاك لقواعد القانون الدولي. ”
وسلط البيان الضوء على مسؤولية المجتمع الدولي ، الذي يمثله مجلس الأمن ، تجاه معالجة هذا “التطور الخطير للغاية الذي يهدد السلام والأمن الدوليين”.
كما دعت الوزارة مجلس الأمن إلى وقف أي جهود تهدف إلى احتلال الأراضي السورية ومحاولات إجراء تغييرات سكانية في شمال شرق سوريا.
وحذر البيان من تداعيات التحرك التركي على وحدة سوريا وسلامتها الإقليمية أو سير العملية السياسية في الدولة العربية وفقًا لقرار مجلس الأمن رقم. 2254.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى