الطب والصحة

المستشفي الجامعي بأسوان يجري عدد من العمليات الجراحية الناجحة

أسوان – خالد شاطر

 

قال الأستاذ الدكتور محمد زكي الدهشوري عميد كلية الطب ورئيس مجلس ادارة، مستشفيات جامعة أسوان أن المستشفى الجامعي بأسوان يقوم بإجراء العديد من العمليات الجراحية الدقيقية وذلك من خلال نخبة متخصصة في مختلف أقسام المستشفي الجامعي من أساتذة واستشارين لخدمة مرضي محافظة أسوان ومحافظات جنوب الصعيد وقد أجري فريق طبي متخصص بقسم جراحة القلب و الصدر جامعة أسوان بإجراء عملية جراحية استكشاف للصدر و استئصال الفص العلوي من الرئه اليمني للمريض محمود محمد ابراهيم الذي يبلغ من العمر ٥٦ عاما.من محافظة الأقصر مركز إسنا.

واضاف الدكتوراشرف معبد المديرالتنفيذي لمستشفيات جامعة اسوان انه كان المريض يعاني من تكيسات على الرئة اليمني و يعد هذا استكمالا لنجاحات قسم جراحة القلب و الصدر حيث تم إجراء عملية جراحية الاسبوع قبل الماضي كانت تعاني من شلل بالنصف الأيمن للحجاب الحاجز و يؤثر على وظائف التنفس و تم إجراء عملية إصلاح للحجاب الحاجز و عاد لوضعه الطبيعي.

،ذلك بخلاف استقبال حالات الطوارئ والحودات مع إجراء العمليات اللازمة لها والعمل علي تقديم كافة أوجه الرعاية الطبية لم رضي المستشفي الجامعي بأسوان .

ومن الجدير بالذكر أنه ضم فريق العمل الذي قام بإجراء العملية الدكتور أحمد أنور عريبي مدرس جراحة القلب و الصدر

والدكتور مصطفى السيد خليل مدرس مساعد جراحة القلب و الصدر ومحمد عادل ممرض عمليات جراحة القلب و الصدر وأكرم الجعفري ممرض عمليات جراحة القلب و الصدر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى