الأخبار

المركز العربي الأوروبي يطلق مبادرة “قــادة المـعرفة”

كتب – علاء حمدي
كشف اليوم المركز العربي الأوروبي لحقوق الإنسان والقانون الدولي عن مبادرة (قادة المعرفة ) والتي أطلقها بهدف تعزيز الحقوق الثقافية وهي أحدي الأهداف التي يسعي المركز إلي تحقيقها إيمانا منه بأن الحقوق الثقافية هي المنارة الرئيسية لنشر قيم السلام والتسامح وتقبل الأخر من خلال نشر المعرفة .
فيما أشار المستشار الدكتور عادل عبدالله عضو الأمانة العامة للمركز إلي الرؤية والغاية من تلك المبادرة والتي تتمثل في أتاحه الفرص لإ كتساب معارف ومهارات مجتمعية و إيصال رسائل مجتمعية هادفة وبناءة و المساهمة بالتنمية المستدامة حسب الرؤية العالمية ٢٠٣٠ فضلا عن التطلع لاستشراف المستقبل ومواكبة الغايات الاستراتيجية للمجتمعات الحديثة.
فيما وأشار الدكتور عمار النعيمي عضو الهيئة الاستشارية وأحد المشرفين عن تلك المبادرة أن تلك المبادرة تهدف إلي تعزيز المعرفة وأعداد قادة اجتماعيين دوليين قادرين على نشر المعرفة في العديد من الدول حول العالم من خلال المنصات الإلكترونية أو التفاعلية من أجل الوصول اكبر عددا من المستفيدين .
وأوضح النعيمي بأنه سوف تفتح المنصة الإلكترونية أسبوعيا للإعلان عن محاضرات وتدريبات ثقافية يشارك فيها خبراء المركز العربي الأوروبي من الأكاديميين والمدربين والمحاضرين الدوليين , الذين لديهم باع طويل في العمل الثقافي والاجتماعين .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى