حقوقيات وحريات

المركزالعربي الأوروبي يدين أستهداف جنود مصريين من قبل عناصر إرهابية في سيناء.

المركز العربي الأوروبي يشيد بالجهود المصرية في مكافحة الإرهاب
متابعه /بركات الضمراني
أستنكرالمركز العربي الأوروبي لحقوق الإنسان والقانون الدولي في مملكة النرويج الحوادث الإرهابية الأثيمة الأخيرة و التي استهدفت جنود مصريين في سيناء , مما أودي لإستشهاد وإصابة العديد من الجنود الذين يؤدون مهام وطنية لضبط الأمن حماية المواطنين .
وأكد إيهان جاف الأمين العام للمركز علي أن هذه الجرائم النكراء تعد انتهاكا صارخا للحق في الحياة وهوأحد الحقوق الأساسية اللصيقه بالإنسان وأن جرائم الإرهاب تعد من الجرائم الأشد خطورة التي تنتقص من الحقوق الإنسانية حسبما أكدتها المواثيق الدولية.
وفي ذات السياق أشار جاف , الي الجهود المبذولة من جانب الحكومة المصرية لتحقيق الإستقرار في البلاد ومكافحة العناصرالإرهابية وتتبعها في الداخل والخارج بهدف الحفاظ علي أمنها الداخلي , مما جعلها تحكم السيطرة علي حدود البلاد بعد تطهيرها من البؤرالارهابية في الداخل.
وأشارالمركز في بيانه الي انه يتبين لديه من خلال قراءة تلك الأحداث الدامية أن هناك توجه استراتيجي ومخطط من قبل أجهزة دولية لزعزعة الأمن والاستقرار في دول المنطقة العربية والتأثير السلبي علي سياسية الدول, وخاصة الدول التي تتجه نحو التنمية الأقتصادية مثل مصر.
كما يؤكد المركز علي ضرورة التعاون الدولي العاجل والشامل من أجل دعم جهود هذه الدول الرامية الي القضاء علي البؤر الارهابية و الجماعات المسلحة التي تهدد المنطقة العربية وتهدد حقوق الإنسان في المنطقة .
صادر عن
المركز العربي الأوروبي لحقوق الإنسان والقانون الدولي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى