بورصات وشركات

المجدوعي بيجو” تكشف عن سيارة ” GT 508 ” الرياضية الجديدة

المجدوعي بيجو” تكشف عن سيارة ” GT 508 ” الرياضية الجديدة

الرياض – زبيدة حمادنة
بعد تحقيقها لنجاحات مبهرة عالميًا، تكشف “المجدوعي بيجو” عن الطراز الجديد لسيارة ” GT508″، التي احتلت مركز الصدارة ضمن مجموعتها، حيث تتميز السيارة بقوة 217 حصانا وعزم 300 نيوتن-متر، وهي مجهزة بنظام نقل حركة أوتوماتيكي بثمان سرعات.
تجمع سيارة بيجو ” GT508″ بين الرقي والحيوية الرياضية بتصميمها الفريد، ووفرت أفضل المميزات التي تجمع بين السيارات الفاخرة والشبابية، ونافست بهذا الأداء نظيراتها من هذا النوع.
وكانت سيارة ” GT508″ متوفرة في فئات Active، Allure، وGT-line، حيث سيتم إضافة زخم من الطاقة بمقدار 52 حصانا على محرك سيارة “GT508”، الذي تصل سعته إلى 1,6 لتر؛ لإظهار قوتها أكثر، وسيكون إضافة شيقة على تجربة القيادة الرياضية. وبذلك تثبت “بيجو” قدراتها وتعبر عن رؤية العلامة التجارية في التصاميم العصرية الجريئة المحاكية للمستقبل.
وفي الحديث عن هذا، أفاد يوسف المجدوعي، المدير التنفيذي لمجموعة “المجدوعي للسيارات”، الوكيل الحصري لبيجو في المملكة العربية السعودية بقوله: بعد عودة سيارات “بيجو” للسوق السعودي، أظهر طراز GT508 قوته وأثبت وجود العلامة التجارية المميز، وذلك عن طريق وصول السيارة لعملائنا باختلاف فئاتهم واحتياجاتهم. فأصبحت سيارة “GT 508” منافس قوي للعلامات التجارية الراقية بسبب تقنياتها المتقدمة وتصميمها العصري. ونحن في المجدوعي بيجو نسعى لتقديم الأفضل من سيارات “بيجو” للسوق السعودي.
تصميم جذاب
تتبع سيارة “GT 508” نمط سيارتي “بيجو 504” و”504 كوبيه”،الطرازين السابقين، مع تفرد بمزيد من الجاذبية والرشاقة. وتظهر الواجهة الأمامية للسيارة المجملة بشبك الرادياتور بأناقة ساحرة والمصممة كرقعة الشطرنج مع طلاء الكروم، حيث ينحصر بين أنوار الـLED الأمامية ويبرز فيه شعار “بيجو” الشهير وهو الأسد في وسطها، في حين يوجد شعار “508” على غطاء المحرك.
وبالنسبة للإضاءة الـ LED النهارية، فتعطي انطباع قوي وخاص بالسيارة، بالإضافة إلى خفض غطاء المحرك ليعطي تصميم ديناميكي يناسب رؤية “بيجو ” عن التصاميم العصرية، وأيضا تم تخفيض خط سقف “GT 508” لانسيابية ورشاقة متوافقة مع لغة بيجو في التصاميم المختارة للفئات الكوبيه ذو الأربع أبواب. أيضا تم إضافة جنوط جديدة بمقاس 19 بوصه أكبر من ذو قبل لتميز 508 GT بمظهرها الرياضي، أما الإضاءة الخلفية، وهي LED ثلاثية الأبعاد توحي لشارة سيارات “بيجو” فتبدو كـ “مخالب الأسد”.
تقنيات حديثة ومتقدمةPEUGEOT i-Cockpit®️ :
تشتمل سيارة “GT 508” على أحدث تقنية من “بيجو” وهي PEUGEOT i-Cockpit®️
فتحتوي هذه التقنية على:
عجلة قيادة مدمَجة.
شاشة لمس عالية الوضوح (HD) قياس 10 بوصات.
وحدة شاشة عرض رأسية رقمية مع دقّة عالية قياس 12.3 بوصة.
وتقع شاشة اللمس الوسطية في مكانها المناسب مع سبعة مفاتيح مرتبة كمفاتيح البيانو، فيتم من خلالها تشغيل أهم خصائص نظام i-Cockpit®️ مثل الراديو، ومكيّف الهواء، والملاحة، ووضعيات السيارة، والهاتف وانعكاس الهاتف والإضاءة المحيطة، بالإضافة إلى التدليك متعدد النقاط ضمن المقعد.
وتوجد شاشة عرض i-Cockpit®️ الرأسية فوق عجلة القيادة لتقدم معلومات حول القيادة للسائق ضمن مدى نظره، ويمكن تخصيصها بالكامل بست وضعيات عرض مختلفة.
سيارة بلمسات رياضية وأنيقة
ما يميز سيارة “GT 508” بأنها رياضية وبمستوى فاخر في آن معًا، فمقاعد السيارة مكسوّة بجلد نابا Nappa الأحمر الأنيق، أو جلد نابا Nappa/ ألكنتارا Alcantara الأسود، لتكون داخلية السيارة بيئة راقية ومريحة. وبدمج هذه المواصفات معًا، تكون سيارة GT508 مميزة بين سيارات الصالون الرياضية.
توفر سيارة “GT 508” مساحة كبيرة للأمتعة تصل إلى 487 لترًا داخل مقصورة الركاب، وأيضا توجد منفذ كهربائية لشحن الأجهزة النقالة، ومنفذ شحن لاسلكي. ويتوفر في سيرة “GT 508” فتحة سقف بانورامية واسعة تسمح بمرور الكثير من الضوء للسيارة، ومصد خلفي حساس للأقدام لفتح الباب الخلفي بسهولة، كما يوجد نظام صوتي فاخر من نوع Focal®️ لتجربة صوتية رائعة داخل السيارة.
مجموعة فريدة من أنظمة المساعدة في القيادة
توجد مجموعة كبيرة من أنظمة المساعدة في القيادة في سيارة “GT 508” وتضم
– التحكّم المتكيّف بسرعة الملاحة (Adaptive Cruise Control)
– نظام المساعد الشبه نشط اثناء ركن السيارة. (Auto Parking system
– المساعدة في تثبيت القيادة بالمسار (Lane Positioning Assist)
– الكبح النشط لتعزيز السلامة (Active Safety Brake) من الجيل الأحدث
– التنبيه لزيادة إدراك السائق (Driver Attention Alert)
– المساعدة في تعديل ضوء الشعاع العالي (High Beam Assist)
– نظام المراقبة الفعّال للنقطة العمياء (Blind Spot Monitoring system)
– Visiopark 2 (رؤية بنطاق 360 درجة)
تتوفر سيارة “GT508” لموديل 2022 لصالح عملاء المملكة العربية السعودية. للحصول على مزيد من المعلومات، يمكن للعملاء زيارة https://en.peugeot508.me/ksa
-انتهى-
عن المجدوعي:
المجدوعي، اسم سعودي له تاريخ طويل في مجال السيارات منذ عام 1965. اليوم، بعد أن أصبحت المجدوعي الوكيل الحصري لشركة بيجو في المملكة العربية السعودية، تأمل أن تخدم عملائها بإحترافية في سوق السيارات التنافسي. تعتبر مجموعة المجدوعي للسيارات من الشركات الرائدة في المملكة العربية السعودية وتمثل الكثير من العلامات التجارية ذات الجودة العالمية.قد تكون صورة لـ ‏‏سيارة‏ و‏طريق‏‏

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى