عاجل

المتحدث بإسم الشعب الجمهوري .. أقتلاع جذور الإرهاب واجب حتمي وعلي شرفاء الوطن الأصطفاف لمحاربة قوي الشر

المتحدث بإسم الشعب الجمهوري .. أقتلاع جذور الإرهاب واجب حتمي وعلي شرفاء الوطن الأصطفاف لمحاربة قوي الشر
بكرى دردير
 
قال أحمدالحاوي المتحدث بإسم حزب الشعب الجمهوري؛ أن بتر وأقتلاع جذور الإرهاب واجب حتمي لابد منه ؛ مطالبا شرفاء الوطن بالإصطفاف حول قواتنا المسلحة وقياداتنا السياسية لمحاربة قوي الشر اللذين يتخذون من الدين ستارا لتنفيذ مخططاتهم الإرهابية للنيل من أمن الوطن واستقراره.
وأضاف المتحدث بإسم الشعب الجمهوري؛ أن مصر محفوظة بأمر إلهي ؛ فجنودها هم خير أجناد الأرض لأنهم يدافعون عن وطن نعيش فيه ويعيش فينا.
وأشار ” الحاوي ” الي أن قنوات التخريب الجزيرة؛ والشرق و وطني وغيرهما هي قنوات عميلة تخدم أجندات دول خارجية تريد الإقاع بمصر الأبيه ؛ التي يسقط علي أرضها الغزاه ؛ مناشدا جموع المصريين بعدم مشاهدة هذه القنوات العميلة حتي لايقعوا في شباك قوي الشر بسبب محتوى مايتم عرضة من مغالطات وأكاذيب.
وأكد المتحدث بإسم الشعب الجمهوري ؛ أن مصر باقية لامحاله وان الإرهاب مصيره إلي زوال لترتفع راية الحق حفاظا على أمن واستقرار البلاد والعباد من أجل مستقبل أفضل للمصريين جميعا.
ونعي ” الحاوي ” شهداء الوطن من ضباط وجنود واللذين ضحوا بأرواحهم من أجل حماية البلاد ومقدرات الوطن سائلا المولى عز وجل ان يغفر لهم ويرحمهم وان يسكنهم فسيح جناته مع الصديقين والشهداء والصالحين.
هذا و أصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة بيانا قالت فيه أنه فى إطار إستكمال جهود القوات المسلحة والشرطة لمكافحة الإرهاب على كافة الإتجاهات الإستراتيجية للدولة أسفرت الجهود خلال الفترة الماضية وحتي اليوم عن تحقيق النجاحات الآتية :
– قيام القوات الجوية بإستهداف وتدمير عدد 33 مخبأ وملجأ تستخدمها العناصر الإرهابية بالإضافة إلى تدمير 7 عربات دفع رباعى على الإتجاه الشمالى الشرقى – و(83 )عربه على الإتجاه الإستراتيجى الغربى – (25 ) على الإتجاه الإستراتيجى الجنوبى ] .
وتنفيذ عمليات نوعية أسفرت عن القضاء عدد (118) فردا تكفيريا عثر بحوزتهم على عدد من البنادق مختلفة الأعيرة وعبوات ناسفة معدة للتفجير بشمال ووسط سيناء .
وقيام عناصر المهندسين العسكريين بإكتشاف وتفجير عدد (273 ) عبوة ناسفة تم زراعتها لإستهداف قواتنا على طرق التحرك بمناطق العمليات وإكتشاف وتدمير عدد (11 ) فتحة نفق بالتعاون مع قوات حرس الحدود.
وضبط وتدمير عدد (37 ) سيارة وعدد (42 ) دراجة نارية بدون لوحات معدنية تستخدمها العناصر الإرهابية خلال أعمال التمشيط والمداهمة.
وإكتشاف وتدمير عدد من المخابئ والأوكار لإيواء العناصر الإرهابية عثر بداخلهم على كميات من مواد الإعاشة وعدد من الأسلحة والذخائر مختلفة الأعيرة وعدد من اجهزة الاتصال .
– وإستكمالا للمهام القتالية تواصل القوات الخاصة البحرية تأمين المسطح المائي امام مناطق العمليات بمسرح عمليات البحرين المتوسط والأحمر لتأمين الأهداف الإقتصادية وتفعيل إجراءات الأمن البحرى داخل مياهنا الإقليمية
– كما تمكنت قوات حرس الحدود على كافة الإتجاهات الإستراتيجية من تحقيق النجاحات الآتية :
– ضبط ( 15) بندقية الية وعدد ( 3) رشاش وعدد (2) قاذف RBG وعدد ( 24) خزنة وعدد من الطلقات مختلفة الأعيرة .
– ضبط (2441 ) كيلو جراما من جوهر الحشيش المخدر وضبط ( 6265) كيلو جراما من نبات البانجو بالإضافة إلى ( 20) كيلو جراما من مادة الأفيون المخدر وضبط ( 1562086) قرصا مخدرا .
– إكتشاف وتدمير (25 ) فدانا من نبات الخشخاش والبانجو و( 1268) كيلو جراما من بذور الخشخاش والبانجو ، وعدد ( 23) عربة تستخدم فى أعمال التهريب.
– ضبط عدد (50 ) جهازا يستخدم للتنقيب عن المعادن ، كذلك إحباط محاولة للهجرة غير الشرعية لعدد (11071 ) فردا من جنسيات مختلفة على كافة الاتجاهات الإستراتيجية للبلاد ، وضبط ( 13) هاتفا للإتصال عبر الأقمار الصناعية .
ونتيجة للأعمال القتالية الباسلة لقواتنا المسلحة بمناطق العمليات تم إستشهاد واصابة ضابط و( 9 ) جنود أثناء الإشتباك وتنفيذ اعمال التفتيش بالكمائن علي الطرق ومداهمة البؤر الإرهابية.
وتؤكد القوات المسلحة والشرطة على إستمرار جهودهما للقضاء على جذور الإرهاب وتوفير الامن والامان لشعب مصر العظيم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى