أقاليم ومحافظات

المتحدث بأسم الشعب الجمهوري يطالب محافظ أسيوط بإعادة النظر في أسعار أراضي أملاك الدولة

المتحدث بأسم الشعب الجمهوري يطالب محافظ أسيوط بإعادة النظر في أسعار أراضي أملاك الدولة

كتب.. بكري دردير
ناشد احمد الحاوي المتحدث بإسم حزب الشعب الجمهوري مراسل قناة الحدث اليوم الفضائية ، اللواء جمال نورالدين محافظ اسيوط بضرورة إعادة النظر في أسعار أراضي أملاك الدولة المغالي فيها سواء المزروعه منها أو المبني عليها منازل للمواطنين.
وقال المتحدث بإسم الشعب الجمهوري، أنه رصد خلال تجولة في قري أولاد موافق بعزبة يوسف و قرية العتمانيه ومنطقة النواوره بحري خلف جبانة العقايله ؛ حالات زعر بين الأهالي المقيمين بهذه المناطق نظرا للتهديد المستر لهم بإزالة منازلهم اللذين أقيمت علي أملاك الدولة .

وأضاف” الحاوي ” الي ضرورة تشكيل لجنة لمراجعة وتخفيض الأسعار المقدرة من لجنة تقنين أراضي أملاك الدولة طبقا للقانون 144 لسنة 2017 ؛ حتي يستجيب الاهالي ويقوموا بتوفيق أوضاعهم.


وأشار المتحدث باسم الشعب الجمهوري مراسل قناة الحدث اليوم ، الي أن لجنة تقنين أراضي أملاك الدولة بمركز البداري قد غالت في تقدير الأسعار الجزافيه ؛ حيث وصل سعر المتر الواحد لمباني المنازل في هذه القري 700 جنيه و120 الف جنية قيمة الفدان في الصحراء لاغراض الزراعه الأمر الذي يستحيل تطبيقه وعزوف المواطنين علي التقدم لتقنين الأوضاع بسبب الحالة الاقتصادية الصعبة التي يعيشها المواطنين هذه الأيام.


وأكد المتحدث بإسم الشعب الجمهوري ؛ أنه سيتقدم بطلب الي اللواء جمال نورالدين محافظ اسيوط لتشكيل لجنة للمعاينه ومراجعة الأسعار في القري المذكورة لرفع المعاناة عن كاهل المواطنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى