الطب البديل

الليمون وخمسة عشر فائدة لحياة الإنسان

الليمون وخمسة عشر فائدة لحياة الإنسان .. الليمون هو نبات حمضي يوجد بكثره وله فوائد عديده، ابرزها علاج عسر الهضم، والإمساك، ومشاكل الأسنان، والتهابات الحلق، والحمى، والنزيف الداخلي، والروماتيزم، والحروق، والسمنة، واضطرابات الجهاز التنفسي، والكوليرا، وارتفاع ضغط الدم، في حين يستفيد أيضا شعرك والجلد. ويشتهر الليمون بممتلكاته العلاجية منذ الأجيال، كما أنه يساعد على تقوية الجهاز المناعي، وتطهير معدتك، ويعمل علي تنقية الدم.

الليمون وخمسة عشر فائدة لحياة الإنسان

عصير الليمون، وخاصة، لديه العديد من الفوائد الصحية المرتبطة به. ومن المعروف جيدا كعلاج مفيد لحصى الكلى، والحد من السكتات الدماغية، وخفض درجة حرارة الجسم. كما انه شراب منعش، عصير الليمون يساعدك على البقاء هادئاً.

الليمون وخمسة عشر فائدة لحياة الإنسان

الفوائد الصحية لليمون

يعامل عسر الهضم
يعامل الحمى
العناية بالأسنان
العناية بالشعر
العناية بالبشرة
علاج الحروق
نزيف داخلي
فقدان الوزن
يهدئ اضطرابات الجهاز التنفسي
يعالج الكوليرا
استرخاء أقدام
يعالج الروماتيزم
يقلل من الذرة
التهابات الحلق
الضوابط ضغط الدم
وتعود الفوائد الصحية للليمون إلى العديد من العناصر المغذية مثل فيتامين C وفيتامين B6 وفيتامين A وفيتامين E وفولات ونياسين وثيامين وريبوفلافين وحمض البانتوثنيك والنحاس والكالسيوم والحديد والمغنيسيوم والبوتاسيوم والزنك والفوسفور، والبروتين. إنها ثمرة تحتوي على مركبات الفلافونويد، وهي مركبات تحتوي على مضادات الأكسدة وخصائص مكافحة السرطان. فهو يساعد على الوقاية من مرض السكري، والإمساك، وارتفاع ضغط الدم، والحمى، وعسر الهضم، وكذلك تحسين الجلد والشعر والأسنان. الدراسات التي أجريت في جمعية المسالك البولية الأمريكية تسلط الضوء على حقيقة أن عصير الليمون أو عصير الليمون يمكن القضاء على حدوث حصى الكلى عن طريق تشكيل سترات البولية، مما يمنع تشكيل البلورات.
والناس تستخدمه ايضا كعصير عن طريق خلط عصير الليمون والماء. كثير من الناس أيضا يستخدمونه للغسيل، بسبب قدرته على إزالة البقع. ورائحة الليمون يمكن أيضا تصد البعوض، في حين أن شرب عصير الليمون مع زيت الزيتون يساعد على التخلص من حصى في المرارة. ومن قدرته الطبية المعروفه يستخدم في العديد من الطرق المختلفة. وفقا لنتائج ذكرت في دراسة من قبل أنالز الأمراض الروماتيزمية،و الليمون يوفر الحماية ضد التهاب المفاصل

شرح للفوائد الصحية المختلفة للليمون في التفاصيل الاتيه

يعامل عسر الهضم
عصير الليمون يساعد على علاج المشاكل المتعلقة بعسر الهضم والإمساك. بإضافة بضع قطرات من هذا عصير لفاكهة الحمضيات إلى الطبق الخاص بك (تأخذ الرعاية، فإنه سوف يساعد في عملية الهضم. يعمل بمثابة تنقية الدم و عامل التطهير. الوصفة هي عصير الليمون والماء البارد والصودا والأملاح (الملح المشترك أو ملح الصخور)، والسكر / العسل لحلاوة. يمكنك أيضا إضافة بعض أوراق النعناع أو بذور الشمر التي تسحق للنكهة المضافة. وتشرب هذا كلما كان لديك غداء أو عشاء ثقيل.

يعامل الحمى

وعصير الليمون يمكنه علاج شخص يعاني من البرد والانفلونزا أو الحمى. فإنه يساعد على كسر الحمى عن طريق زيادة العرق.

العناية بالأسنان

كما أنها تستخدم في كثير من الأحيان في رعاية الأسنان. إذا تم تطبيق عصير الليمون الطازج على منطقة الأسنان، فإنه يمكن أن تساعد في التخلص من الألم. وتدليك اللثة بالعصير ويمكن أن يوقف نزيف اللثة و أيضا يقضي على الروائح الكريهة التي يمكن أن تأتي من مختلف أمراض اللثة وغيرها.

محمد عبد الوهاب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى