أقاليم ومحافظاتالأخبار

اللواء أشرف عطية يستقبل رئيس شركة السكر بديوان عام محافظة أسوان

اللواء أشرف عطية يستقبل رئيس شركة السكر بديوان عام محافظة أسوان

كتب ـ حجاج عبدالصمد
أستقبل اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بمكتبه بديوان عام المحافظة , المحاسب محمد عبدالرحيم رئيس مجلس إدارة شركة السكر والصناعات التكاملية والعضو المنتدب , والكيميائي هاشم محمد يسن رئيس قطاعات مصانع السكر والخشب الحبيبي بكوم امبو , حيث عقد المحافظ اجتماع موسع لمتابعة الأوضاع البيئية بالمصنع والتي كانت هي محور اللقاء .
بحضور النائب محمد سليم عضو مجلس النواب. عن دائرة كوم امبو , الدكتور أحمد شعبان نائب المحافظ ، والدكتورة سعاد كرما مسئولة البيئة بالمحافظة ومديري البيئة بمصانع السكر .
وفي بداية حديثة أكد رئيس شركة السكر على أنه سيتم تنفيذ عدد من الإجراءات العاجلة تنفيذاً توجيهات محافظ أسوان وتلبية للمطالب الجماهيرية في مقدمتها القضاء على السحابة السوداء , الناتجة من انبعاثات المصنع برفع كفاءة الأداء للمراجل البخارية والفلاتر مع متابعة الصيانة الدورية لها .
مؤكداً رئيس مجلس إدارة الشركة على الإسراع بتركيب المرجل الجديد بعد موافقة الدكتور على المصلحي وزير التموين والتجارة الداخلية .. بناءاً على مخاطبة المحافظ له وذلك ضمن خطة الإحلال والتجديد للمراجل القديمة.
لافتاً العضو المنتدب في حديثة إلى أنه سيتم إعداد دراسة جدوى بالتنسيق مع الجامعة للاستفادة من الكميات المخزنة من مصاصة القصب “الباجاس ” لطرحها للاستثمار للاستفادة منها في الصناعات التكاملية مع التخزين الآمن لها بتطبيق الاشتراطات الصحيحة البيئية لمنع حدوث أي حرائق أو كوارث مستقبلياً .,عند توصيل الغاز الطبيعي إلى مصانع كوم امبو لتحل محل ” الباجاس ” .
كما أشار محمد عبد الرحيم إلى أنه سيتم الالتزام بالمعايير البيئية لمياه الصرف الصناعي قبل صرفها بالنسبة لمصانع ادفو والحصول على الترخيصات اللازمة لذلك ، فيما سيتم التنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي لربط الصرف الصحي الناتج من مصنع سكر ادفو والمنطقة السكنية التابعة له على شبكة المدينة للحد من التلوث البيئي.
ومن جانبه شدد اللواء أشرف عطية على أن صحة المواطن فوق أي اعتبارات أخرى لأنها تعد من أهم أولويات العمل التنفيذي والثروة الحقيقية للتنمية ولذا سيتم متابعة تنفيذ الإجراءات العاجلة بشكل مستمر من خلال الإدارة العامة للبيئة.
مؤكداً على أن هذه الإجراءات التي تم الاتفاق عليها مع رئيس شركة السكر العضو المنتدب والتي تأتى كاستجابة من وزير التموين لمطالب المحافظة والتي تتواكب مع الإجراءات التي سيتم تنفيذها للقضاء على مشاكل التلوث البيئي نهائياً بمدينة كوم امبو من خلال توصيل الغاز الطبيعي لمصانع سكر كوم امبو وعدم استخدام المصاص ” الباجاس” و المازوت لتوفير بيئة نظيفة وصحية للمواطنين .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى