ثقافة وفنون

اللقاء الأول لمشروع “أبدا حلمك” مسرح فوزى فوزى بأسوان

أسوان- خالد شاطر

 

عقد أول لقاء للمقبولين بمشروع “أبدا حلمك” بمحافظة أسوان بمسرح فوزى فوزى “المسرح الصيقى” مع اللجنة المكونة من المخرج أحمد طه المدير الفنى للمشروع، المخرج خالد أبو ضيف، الناقد محمد الروبى رئيس تحرير مجلة مسرحنا.

أشار طه إلى أن المسرح علم وتطور فى العالم وأن التدريبات بالمشروع لرفع كفاءة المتقدمين، ويهدف عدد من المحاور الاساسي و هى السعى لعمل ممثل شامل “رجل مسرح”، وتحدث عن مدارس التمثيل، الموسيقى وما تشمله من “نغمات، تنظيم النفس، السلم الموسيقى، الحركة الموسيقية.

وأضاف أن الرقص جزء من المسرح وهى الخيال البصرى وتوجد مدارس للرقص، أما السنغرافيا وتشمل “تجميعة الديكور والملابس والاكسسوار”، الدرما و طريقة الالقاء واللغة سواء عامية أو باللغة العربية.

كما نبه مشددا على ضرورة الالتزام خلال فترة التدريب والتى من المقرر أنها ستبدأ أول شهر أغسطس وتستمر لمدة ثلاثة أشهر، وسيتم عمل تقارير عن المتدربين شهريا من قبل المدربين.

وينقسم المشروع إلى ثلاثة مراحل: المرحلة النظرية، التدريب على خشبة المسرح ، مشروع التخرج”.

وقام طه بعمل عدد من التدرببات البسيطة والصغيرة على خشبة المسرح لمعرفة التركيز والثبات الانفعالى لدى المتدربين.

تحدث الروبى عن تجربة “أبدا حلمك” وكيف بدأت فكرة المشروع، وأن المشروع يهدف إلى تعلم التمثيل على أسس علمية ومن خلال فترة التدريب يعرف تفاصيل الخشبة، الديكور لكى يكون ممثل جيد، وأن الفن أهم وسيلة لتغير العالم.

وتحدث أبو ضيف عن تحربة “أبدا حلمك” بمحافظة أسيوط، وقابلهم عدد من المشاكل أتم تخطيها ونجح المشروع وإخراج عدد من الشباب تعلمو ليكونو ستة وعشرون فرقة ليثرو الحركة المسرحية بأسيوط.

وأشار إلى أن “أبدا حلمك” لم يقضى على الفرق بل أضاف وقدمو عرض عل مسرح الجمهورية شاهدته الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى