المرأة والطفل

القومي للمرأة بكفر الشيخ يواصل حملة ” طرق الأبواب ” تحت عنوان ” احميها من الختان “

القومي للمرأة بكفر الشيخ يواصل حملة ” طرق الأبواب ” تحت عنوان ” احميها من الختان “
كتب – محمود الهندي
قالت ا.د. أماني شاكر رئيس المجلس القومي للمرأة بكفر الشيخ أنه في إطار المبادرة الرئاسية التي اطلقها فخامة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي ” حياة كريمة ” لتطوير القرى المصرية وتحت إشراف الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة ودعم اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ .
بدأت فعاليات حملة ” طرق الأبواب ” بمحافظة كفرالشيخ تحت عنوان “احميها من الختان “والتى اطلقتها اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الاناث برئاسة مشتركة بين المجلس القومى للمرأة والمجلس القومى للطفولة والأمومة فى الفترة من 28 مارس حتى 30 مارس 2021
حيث استهدفت خلال يوم الأحد، عدد 5150 زيارة وذلك فى عدد 52 قرية بمحافظة كفر الشيخ مستهدفين خلالها عدد 9977 سيدة وعدد 7682 رجل وعدد 10104 طفل يشارك في الحملة عدد 50 رائدة ريفية .
قد تكون صورة لـ ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، ‏أشخاص يجلسون‏‏، ‏‏أشخاص يقفون‏، ‏حجاب‏‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏
وذلك بحضور أ. فريدة المزين وا. ماجدة عمر وا. عفاف الجمل وا. ايمان بشت ود. هبه عبدالحميد ود. هاله نصر وا. هبه كيلاني وا. زينب بسيوني من الفرع .
كما شاركت المكرسه تاسوني يوانا ونقلت عضوات الفرع والرائدات الريفيات رسائل التى توضيح رأي الدين في ختان الإناث وحقيقة كونه عادة وممارسة ضارة تؤذي الفتاة وأنه ليس من العبادات،
كما تم توضيح رأي الطب والعقوبة المنصوص عليها في القانون لكل من يشارك في ارتكاب هذه الجريمة، كذلك الأثار النفسية والصحية التي تتعرض لها الفتاه بسبب هذه الجريمة. كما تم استقبال عدد من الشكاوى والاستفسارات .
قد تكون صورة لـ ‏‏‏‏٣‏ من الأشخاص، بما فيهم ‏انتصار شاهين‏‏، ‏‏أشخاص يقفون‏، ‏حجاب‏‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى