الأخبار

القاهرة تشهد انطلاق فعاليات الملتقى العربي الأول لريادة الأعمال

كتب – علاء حمدي
انطلقت أمس الأحد الموافق 20 ديسمبر، في القاهرة، فعاليات الملتقى العربي الأول لريادة الأعمال تحت شعار “بين التخطيط والتنفيذ ومستقبل الاستثمار”، بمشاركة عربية واسعة، برئاسة الدكتور محمد شعراوي والدكتورة نهى سلامة
وشارك بالجلسة الافتتاحية للملتقي كل من سعادة الدكتور رمزي سليم رئيس مجموعة دبي اليوم للإعلام و السفير دكتور عماد شعت سفير دولة فلسطين بالقاهرة ، والدكتور محمد الوشاحي عضو مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة ، والدكتور إبريك المنقوش المستشار الإعلامي لسفارة ليبيا في مصر ، والسفير دعاء عماد الدين رئيس الهيئة الدبلوماسية لإتحاد القبائل العربية .
يهدف الملتقي إلي بث روح الريادة بين الشباب العربي، والتوعية بأهمية حقوق الملكية الفكرية ودورها في تفعيل أطر التنمية المستدامة، ومناقشة السياسات العربية لدعم المشروعات الريادية بالوطن العربي، وتشجيع المبادرات الفردية، وعرض دور المؤسسات المالية في تمويل المشروعات الريادية، وبحث أفضل الآليات لجذب الاستثمارات، خلال هذه المرحلة الهامة لدعم النمو الإقتصادي المصري والعربي.
كيفية استخدام الذكاء الإصطناعي والإبتكارات في توفير مصادر مبتكرة لتخفيض التكلفة، ودور مؤسسات أسواق المال في دعم نجاح منظمات الأعمال وجذب الاستثمارات، إلى جانب الكثير من المحاور الهامة التي يناقشها الملتقي؛ من خلال خبراء متخصصين في ريادة الأعمال بمصر والوطن العربي.
اكد رمزي سليم رئيس مجموعة دبي اليوم للإعلام ان رواد الاعمال في الوطن العربي يمتلكون القدرة على القيادة في المجالات كافة ولديهم القدرة على الابداع والابتكار الذكي والوطن العربي مناخ جاذب للاستثمارات الاوروبية لما يمتلكه من فرص حقيقية بفضل عامل الموقع والمناخ .
وأكد سليم ان مصر تمالك موقع استراتيجي متميز أهلها لأن تكون فرصة حقيقية للاستثمار الآمن على ارضها . وأضاف انه بفضل الاستقرار والأمن وبجهود الادارة المصرية التي استطاعات بالرؤية الشاملة لعملية التحول الاقتصادي ، تربعت على عرش الدول الجاذبة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى