برلمان واحزاب

القاضي يتقدم إلى البرلمان بطلب اقتراح برغبة لإنشاء فرع لمستشفى ابوالريش لعلاج اطفال الصعيد

القاضي يتقدم إلى البرلمان بطلب اقتراح برغبة لإنشاء فرع لمستشفى ابوالريش لعلاج اطفال الصعيد

متابعه/بركات الضمراني

 

أعلن النائب محمد عزت القاضي، عضو مجلس النواب، عن تقدمه بطلب إبداء اقتراح برغبة إلى رئيس الوزراء، ووزير التعليم العالي، لإنشاء فرع لمستشفى أبو الريش لعلاج الأطفال لخدمة أبناء الصعيد.

 

وقال عضو مجلس النواب في مقترحه، يتوجه يوميًا المئات من أبناء الصعيد إلى القاهرة محملين بأطفالهم نحو مستشفى أبو الريش للأطفال التابع لجامعة القاهرة، أملًا في شفاء أغلى ما يملكون، وتعمل المستشفى منذ إنشائها أكثر من 30 عامًا على تقديم العلاج اللازم للأطفال من مختلف محافظات صعيد مصر، بأكثر كفاءة ممكنة.

 

وأشار “القاضي” إلى أن إنشاء فرع لمستشفى “أبو الريش” لعلاج الأطفال في محافظة قنا، من شأنه أن يخدم أكثر من 5 محافظات، كما أنه يحقق التكامل في المنظومة الصحية، ويوفر الوقت والجهد والنفقات على ذوي المرضى، كما من شأنه أن يوفر الصغط على مستشفى أبو الريش الجامعي بالمنيرة وأبو الريش الياباني.

 

وأوضح “نائب البرلمان”، أن هناك قطع أراض غير مستغلة وتابعة لمحافظة قنا، في مركز فرشوط تصلح لإقامة مستشفى لعلاج الأطفال عليها، مشيرًا إلى أن المستشفى من شأنها أن تكون صرحًا طبيًا في صعيد مصر يقدم خدمة طبية عالية المستوى لأبنائه.

 

وقبل أسابيع وقعت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، والدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اتفاقية مع كل من السفارة اليابانية وهيئة التعاون الدولي اليابانية (جايكا) بشأن زيادة قيمة منحة (جايكا) لإنشاء مبنى العيادات الخارجية الجديد التابع لمستشفى أبوالريش الياباني لترتفع إلى 19 مليون دولار، وذلك بحضور السفير نوكي ماساكي، سفير اليابان بالقاهرة، ويوشيفومي أومورا، المُمثل الرئيسي لمكتب الجايكا بالقاهرة، وذلك في إطار العلاقات المصرية اليابانية المتميزة التي تعزز تطوير قطاع الصحة.

 

وأكدت وزيرة التعاون الدولي، على أهمية مستشفى أبوالريش الذي يعتبر صرح ضخم لعلاج الأطفال حيث يعالج أكثر من 25 ألف مريض شهريًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى