أقاليم ومحافظات

الفيوم :  تحصين 125 ألف رأس ماشية ضد “الحمى القلاعية والوادى المتصدع”

الفيوم :  تحصين 125 ألف رأس ماشية ضد “الحمى القلاعية والوادى المتصدع”
الفيوم – محمود المهدي
أعلن الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم عن تحصين 125 ألف رأس ماشية، ضمن الحملة القومية الأولى لعام 2021 لتحصين الماشية ضد مرض الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع، وذلك منذ انطلاق الحملة في السادس من فبراير الماضي وحتى الآن.
أوضح الدكتور أيمن محمد عادل مدير مديرية الطب البيطري بالفيوم، أن الحملة القومية الأولى لعام 2021، تستهدف تحصين 177 ألف رأس ماشية من (جاموس – أبقار – أغنام – ماعز )، لافتاً أن الحملات تجوب كافة مراكز وقري وعزب المحافظة، لتصل إلى المواطنين مربي الماشية وأصحاب المزارع الحيوانية في أماكنهم للتحصين.
وأضاف أن لجان الإرشاد البيطري تقوم بتوعية المواطنين ودعوتهم للاقبال على لجان التحصين المنتشره في القرى والتوابع على مستوى مراكز المحافظه، لتحقق الحملة أهدافها المرجوة بما يعود بالنفع على مربي الماشية وصغار المزارعين، للحفاظ على الثروه الحيوانيه ووقايتها من الأمراض وزياده انتاجيتها.
وتناشد محافظة الفيوم جميع مربي الماشية وأصحاب الثروة الحيوانية، بالتجاوب مع حملات تحصين الماشية، مؤكدةً أن الوحدات البيطرية على مستوى المحافظة مجهزة بكافة الأدوات واللقاحات والمعدات التي تحتاجها اللجان البيطرية ومنها مهام الأمان الحيوي، مع ضمان كفاءة اللقاحات المستخدمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى