الطب البديلعاجل

الفوائد الصحية لتناول ثمارالتوت

الفوائد الصحية لتناول ثمارالتوت
كتب-محمدحمدى السيد
يعد التوت من فواكه الربيع ،وهومن الفواكه اللحمية مثل العنب ، حيث يغطى بقشرة خارجية خفيفة صالحة للأكل، وتتعدد ألوان وصور التوت، وترجع هذه الألوان إلى الصبغات التي يحتويها كل لون ثمرة على حدى، وهناك العديد من أنواع التوت، حيث يوجد التوت الأسود والأبيض والأخضر والأحمر والبنفسجي والأزرق والبري.
ولتناول ثمار التوت فوائد صحية عديدة منها:
1- مفيد للمخ : يساعد التوت على تحسين وظائف المخ حيث أنه يعمل على تنشيط الخلايا ووقايتها من التلف كما يساعد على تقوية الذاكرة والقدرة على الفهم بالإضافة إلى أنه يقي من خطر الإصابة بالزهايمر.
2- مفيدللقلب : يساعد التوت على خفض نسبة الكوليسترول الضار في الدم، وبالتالي فهو يحافظ على صحة القلب و الأوعية الدموية كما يعمل على الوقاية من خطر الإصابة بالنوبات القلبية وتصلب الشرايين كما يساهم فى خفض ضغط الدم المرتفع.
3- علاج الالتهابات : يساهم التوت فى علاج الالتهابات والوقاية منها خاصةً التهاب المسالك البولية والمثانة والتهاب المفاصل الروماتيزمي، كما أنه يعمل على منع البكتيريا من الالتصاق بالمثانة والقضاء عليها.
4-مفيد للحامل : يساعد التوت على وقاية الأم الحامل من الالتهابات نظراً لاحتوائه على مضادات الأكسدة، كما يعمل على تغذية الجنين والوقاية من حدوث الإجهاض بالإضافة إلى التقليل من ألم الولادة.
5- مفيد للبشرة : يساعد التوت على تجديد خلايا الجلد التالفة وتنعيم البشرة والقضاء على حب الشباب كما يمنع ظهور التجاعيد وعلامات التقدم في العمر وبالتالي فهو يعمل على التمتع ببشرة صحية ومليئة بالحيوية والنضارة.
6- مفيد للصحة الجنسية : يساعد التوت على تنشيط الدورة الدموية في الجسم وزيادة الرغبة الجنسية، كما أنه يعمل على زيادة أعداد الحيوانات المنوية لدى الرجال ويعالج الضعف الجنسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى