الطب البديل

الفوائد الصحية المُدهشة فى ثمارالكُمثرى

الفوائد الصحية المُدهشة فى ثمارالكُمثرى

 
كتب-محمدحمدى السيد
تعد الكُمثرى من فواكة الصيف الشهيرة والتى يتناولها الكثير من الناس ؛لمذاقها اللذيذ وسعرها المعقول ،وينصح الأطباء وخبراء التغذية بضرورة تناول الكُمثرى ؛لأن الأبحاث العلمية التى أُجريت على هذه الثمار أثبتت أن لها فوائد كثيرة!
والفوائد الصحية للكُمثرى كما يلى:
1- تقي من أمراض القلب: تعمل هذه الفاكهة على خفض معدل الكولسترول الضار في الدم، وذلك لأنها تحتوي على نسبة عالية من الألياف، بالإضافة إلى قدرتها العالية لحماية القلب من الأمراض التي قد تصيبه.
2- الحماية من السرطان: لها فائدة كبيرة في أنها تحمي الجسم وتقيه من خطر الإصابة بأمراض السرطان، وذلك لأن الألياف المكونة لهذه الفاكهة لها ارتباط وثيق بالخلايا السرطانية، فهي بذلك تعمل على إبعاد هذه الخلايا عن جسم الإنسان.
3- لا تسبب رد فعل تحسسي: تتميز هذه الفاكهة عن غيرها من الفواكه، في أنها لا تسبب أي نوع من الحساسية عند تناولها، لذلك ينصح بإعطائها للأطفال بكثرة دون الشعور بالخوف أو القلق من حدوث أي مشكلة لهم.
4- التحكم بمعدل السكر في الدم: هذه الفاكهة من الأنواع التي تتميز بمذاقها الحلو، وذلك لأن نسبة الجليسرين فيها منخفضة، ونسبة الألياف فيها مرتفعة، إلا أنه لها قدرة عالية على التحكم بنسبة السكر في الدم، وتحمي الجسم من الإصابة بمرض السكري.
5- تقوية جهاز المناعة: لها فائدة كبيرة في أنها تعمل على تقوية مناعة الجسم، وتجعله أكثر قدرة على مواجهة أي مرض قد يتعرض له، وذلك لأنها تحتوي على نسب عالية من مضادات الأكسدة وفيتامين سي وعنصر النحاس.
6- تمنع هشاشة العظام: لهذه الفاكهة أهمية كبيرة في أنها تساعد الجسم على امتصاص الكالسيوم الذي يتم استهلاكه بشكل يومي، وبالتالي تقوية العظام وحمايتها من التعرض لخطر الإصابة بهشاشة العظام.
7- زيادة معدل الطاقة: تمنح الجسم الطاقة اللازمة له، والتي تمكنه من القيام بنشاطاته بكل حيوية، وذلك لأنها تحتوي على الجلوكوز المسؤول عن إنتاج الطاقة.
8- الهضم: للألياف التي تحتويها فاكهة الكمثرى، فائدة كبيرة في تسهيل عملية الهضم، وذلك لأنها تعمل على حماية الجسم من زوائد القولون، والتي تمر به بكل سهولة ودون أي عائق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى