عاجل

الفوائد الصحية العظيمة للصلاة

الفوائد الصحية العظيمة للصلاة
كتب-محمدحمدى
لقد فرض الله -سُبحانه ،وتعالى-علينا الصلوات الخمس ؛من أجل السعادة فى الدُنيا،والأخرة ،ولقد أثبتت الدراسات ،والأبحاث الطبية الحديثة أن للصلاة فوائد صحية كثيرة للإنسان!
ومن هذه الفوائد ما يلى :
1-تُفيد الصلاة جِسم الإنسان مِن النواحي العقليّة، وتُخفّف مِن حِدّة التوتر ،والضغط، فهي تُساعدنا في الحِفاظ على نفسيّات هادئة ،ومُستقرّة.
2- تُفيد الصلاة في عِلاج آلام الظهر، والقدمين.
3- عند الركوع ،والسجود في الصلاة فإنّ ذلك يُحسّن مِن الدورة الدمويّة في الجِسم، ويُحسّن أيضاً مِن عمل الأوعية الدمويّة، ويقوّي عضلة القلب.
4-حركات الصلاة التي نقوم بها تُساعدنا في الحِفاظ على دوران الدم بشكل طبيعي في الجِسم و لا سيّما الدِماغ .
5-تُساعد الصلاة الإنسان المؤمن على عِلاج القلق ،والخوف الذي يشعر به، يقول تعالى: “إِنَّ الَّذِينَ آَمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وَأَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآَتَوُا الزَّكَاةَ لَهُمْ أَجْرُهُمْ عِنْدَ رَبِّهِمْ وَلَا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ”.
6- الصلاة تُزوّد جِسم المُصلّي بطاقة سحريّة بسبب تواصله مع ربّ العِباد، وتُزيد هذه الطاقة أكثر كُلّما زاد الخشوع في الصلاة، يقول تعالى: “قَدْ أَفْلَحَ الْمُؤْمِنُونَ الَّذِينَ هُمْ فِي صَلَاتِهِمْ خَاشِعُونَ”.
7- حركات الصلاة التي نقوم بها تُساعد الجِسم في سريان التيار الكهربائي في العِظام، ممّا يُساعد في عمليتي الهدم ،والبناء ،وتُفيد أيضاً في حِماية الجِسم ،ووقايتة مِن أمراض العِظام كالروماتيزم، وإلتهابات المفاصل، وغيرها.
8- تُساعد الصلاة في الحِماية من الإصابة بدوالي الساقين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى