حوادث وقضايا

العراق : اندلاع حريق في مستشفى لعلاج فيروس كورونا بمدينة الناصرية في محافظة ذي قار جنوبي 

العراق : اندلاع حريق في مستشفى لعلاج فيروس كورونا بمدينة الناصرية في محافظة ذي قار جنوبي 
كتب /أيمن بحر
ارتفع عدد قتلى الحريق الذي اندلع في مستشفى للعلاج من فيروس كورونا بمدينة الناصرية في محافظة ذي قار جنوبي العراق إلى 41 قتيلا وإصابة العشرات.
وقالت مديرية صحة ذي قار العراقية إن من بين قتلى حريق مستشفى العزل اثنان من الكادر الطبي إضافة إلى فرد أمن، مشيرة إلى أن حصيلة القتلى قد ترتفع إذ لا يزال كثير من المرضى مفقودين.
وأوضح الدكتور حيدر الزاملي الناطق الاعلامي لدائرة صحة ذي قار أن 20 مريضا تم انقاذهم خلال عمليات الاخلاء التي جرت والتي شارك فيها عدد كبير من فرق الدفاع المدني.
وأعلنت المديرية حالة الطوارئ على خلفية حريق مستشفى الإمام الحسين التعليمي في المحافظة. وقال المصدر رسمية إن الحريق ناجم عن انفجار أسطوانات أوكسجين.
من جهته عقد رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، اجتماعا طارئا مع عدد من الوزراء والقيادات الأمنية للوقوف على أسباب وتداعيات الحريق.
وفي وقت سابق أعلنت مديرية صحة محافظة ذي قار، مقتل أكثر من 36 شخصاً وإصابة 5 آخرين بحادث حريق المستشفى الخاص بعلاج مرضى فيروس كورونا.
وقالت وكالة الأنباء العراقية إن حريقاً اندلع مساء الاثنين في مركز عزل مصابي فيروس كورونا في مستشفى الإمام الحسين، مشيرة إلى أن السلطات تقوم بإخلاء المرضى.
من جهتها ذكرت وزارة الداخلية العراقية في بيان مقتضب أن “فرق الدفاع المدني تكافح حادث حريق في مركز محافظة ذي قار داخل مستشفى الحسين التعليمي.
وأظهرت مقاطع فيديو نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي ألسنة النيران وهي تلتهم المبنى الذي تصاعدت منه أعمدة الدخان الأسود.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى