عاجل

العثور علي دواء قاتل لفيروس كورونا في غصون 48 ساعة

العثور علي دواء قاتل لفيروس كورونا في غصون 48 ساعة

كتب : ابرام عادل
أعلنت اليوم الجمعة ، جامعة موناش بأستراليا،والتي تعد الجامعة الأكثر عالمية، عن العثور على دواء مضاد للطفيليات متوفر في جميع أنحاء العالم لقتل فيروس كورونا “COVID-19” في المختبر في غضون 48 ساعة.
وأظهرت دراسة أجرتها الجامعة أن جرعة واحدة من عقار إيفرمكتين يمكن أن توقف نمو فيروس السارس Cov , 2 في زراعة الخلايا”لمدة 48 ساعة لافتين إلى أنه حتى في 24 ساعة كان هناك إنخفاض كبير حقاً في ذلك .
وأكد الدكتور “كايلي واجستاف” من معهد الطب الحيوي في موناش اليوم الجمعة، في حين أنه من غير المعروف كيف يعمل “Ivermectin ” على الفيروس ، فمن المرجح أن الدواء يوقف الفيروس عن طريق تثبيط قدرة الخلايا المضيفة على مسحه موضحا أن الخطوة التالية هي تحديد العلماء للجرعة البشرية الصحيحة ، للتأكد من أن المستوى المستخدم في المختبر آمن للبشر.
وقال الدكتور واجستاف”في الأوقات التي نواجه فيها جائحة عالميًا ولا يوجد علاج معتمد ، إذا كان لدينا مركب متاح بالفعل في جميع أنحاء العالم ، فقد يساعد الناس في وقت أقرب”. “من الناحية الواقعية ، سوف يستغرق الأمر بعض الوقت قبل أن يصبح اللقاح متاحًا على نطاق واسع”. قبل أن يتم استخدام ” Ivermectin ” لمكافحة الفيروسات التاجية ، هناك حاجة إلى التمويل لإخضاعه للاختبارات ما قبل السريرية والتجارب السريرية،مشيرا إلى أنه من الناحية الواقعية سوف يستغرق الأمر بعض الوقت قبل أن يصبح اللقاح متاحاً على نطاق واسع”. إيفرمكتين هو دواء مضاد للطفيليات معتمد من قِبل إدارة الأغذية والعقاقير (FDA) وقد ثبت أيضًا أنه فعال في المختبر ضد الفيروسات بما في ذلك فيروس نقص المناعة البشرية وحمى الضنك والإنفلونزا.
ويذكر أن هذه الجامعة لديها ثمانية فروع منها واحد في ماليزيا وواحد في جنوب أفريقيا ومركز في مدينة براتو بإيطاليا. وجميعها توفر بيئة تكتشف المواهب وترعاها لتتحول تلك المواهب إلى قدرات وكفاءات، تتسم جامعة موناش بالنشاط والحيوية، مع التزامها بجودة التعليم والبحث. ومن فرص المشاركة في الأبحاث، إلى بناء روابط مجتمعية، تركز جامعة موناش دائما على كيفية تمكين الطلاب للتأثير على العالم بصورة إيجابية،كماتعد جامعة موناش حاليا أكبر جامعة في أستراليا حيث بلغ عدد طلابها حوالي 60ألف طالب من 170دولة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى