تقارير وتحقيقات

العثور على عدد"371 " سحر وشعوذة .. بمقابر الرياينة غرب الاقصر

العثور على عدد”371 ” سحر وشعوذة .. بمقابر الرياينة غرب الاقصر

كتب ـ حجاج عبدالصمد
تمكنت مجموعة من الشباب المتطوعين “حملة ابناء مصر للخير” بمركز أرمنت – بمحافظة الاقصر بأشراف يوسف السايح .. وبحضور رجال الدين من إخراج عشرات الأعمال السحرية التى يتم تجهيزها للإضرار بالمواطنين والشباب والفتيات والمتزوجين وقاموا بفكها فى خدمة إنسانية وتطهير المقابر من تلك الممارسات التى لا تمت للدين بصلة..
 
في حملات تطهير مقابر بمدن الأقصر لتنظيفها من القمامة والأعمال السحرية وفكها لحماية الأهالي .. ورفع مخلفات حيث تم إبطال ٣٧١ أعمال سحر بمقابر الرياينة بمركز أرمنت – غرب الاقصر بها أوراق بطلاسم ودماء على حبال ورأس دمية عمل سحر فى مقابر قرية الرياينة .

ومن حين إلى آخر يخرج شباب وكبار من الأهالي بمختلف النجوع والقرى والمدن لتنظيف المقابر قبل زيارات الأهالي لها .. وفى محافظة الأقصر قاد مجموعه من الشباب برفقة الأهالي ورجال الدين الإسلامي .. حملات لتنظيف عدد من المقابر بالمحافظة بعد اكتشاف أهالي وجود أعمال سحرية فى إحدى مقابر مدينة الأقصر بالمصادفة خلال تنظيفها لتسهيل زيارة الأهالي لذويهم.
 
يقول يوسف السايح مسئول حملة تطهير المقابر لـ”صدى مصر” .. أنهم توجهوا خلال الشهرين الماضيين إلى أماكن متفرقة لمدافن بمدن ومراكز الأقصر وأخرجوا عشرات الأعمال السحرية كما رفعوا أطنان من المخلفات بالتعاون مع مجالس المدن المختلفة التى كانت تنقل المخلفات بعد جمعها من قبل الشباب فى أكياس ضخمة لتنظيف مقابر أهاليهم .. ويضف الحاج يوسف قائلاً لماذا يترك للصحرة المجال لكي يتحكمون في البشر من ضعاف النفوس فهم فريسة سهلة للصحرة .
لا يتوفر وصف للصورة.
ويضيف يوسف السايح مشرف الحملة “حملة ابناء مصر للخير” وصاحبة فكرة تنظيف المقابر وتجميلها لخدمة الزوار .. أنهم قرروا إطلاق مبادرة شبابية جمعت أبناء كافة مدن أرمنت لتسهيل زيارة كافة مقابر المحافظة .. وجمع تبرعات فيما بينهم لشراء أكياس القمامة الكبيرة لجمع المخلفات من المقابر لحماية الأطفال والسيدات خلال الزيارة من الأذى ..وكذلك ومعدات إخراج أعمال السحر ضمن تبرعات الحملة .. وأضاف السايح ان الحملة مستمرة في تنظيف المقابر بمركز أرمنت وبمحافظة الاقصر .
وتقول هناء محمود أحد أهالي الرياينة وضمن حملة ابناء مصر للخير نحن مجموعة من الشباب والفتيات نقوم بعمل زيارات لتنظيف المقابر من المخلفات وخلافه يرافقنا رجال الأزهر الشريف والأوقاف للتعامل مع الأعمال السحرية التى يجدونها .. حيث قمنا خلال اليومين الماضيين بحملة لتنظيف المقابر من الأعمال السحرية وفكها بجانب نظافتها من المخلفات .. وتم إبطال 371 عمل بأشراف يوسف السايح وبحضور الشيخ مدحت عبد الستار رجل الأزهر الشريف .. وذلك فى مقابر منطقة الرياينة بمركز ارمنت وشارك فيها 20 شاب وفتاة متطوعين للخير وخدمة مدينتهم ..ورجال الامن وحراث المقبرة ورجال مجلس قروي الرياينة .
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏شخص أو أكثر‏ و‏أحذية‏‏‏
أما الشيخ مدحت عبد الستار أحد رجال الأزهر الشريف بالأقصر .. فيؤكد أن ما يقوم به هؤلاء الشباب بمرافقة أهالي المدن والقرى فى تنظيف المقابر وإخراج الأعمال السحرية من حولها لإبطالها خير كبير عند الله .. وعندما علم حملاتهم المتكررة لتنظيف المقابر المختلفة .. اتواصل معهم للمشاركة فى إبطال تلك الأعمال السحرية.
ويضيف الشيخ مدحت عبد الستار أحد رجال الدين فى تصريحات خاصة لـ”صدى مصر “.. أن الأعمال السحرية موجودة منذ قديم الأزل ويسعى لها ضعاف النفوس للإضرار بجيرانهم وأصدقاؤهم وحتى أقاربهم بمساعدة السحرة الذين يسخرون الجان لهذه الأعمال ..مناشداً الجميع بضرورة التحصن بأذكار الصباح والمساء وتلاوة القرآن الكريم بصورة دائمة لحماية أنفسهم من كيد السحرة والساحرين والخلاص من تلك التصرفات التى لا تنتمى للدين نهائياً.

جاء ذلك العمل من الحملة بهدف تطهير المقابر من أعمال السحر والشعوذة .. التى يقوم بها بعض الأشخاص بغرض إيذاء المواطنين بالتعاون مع مجموعة من الشيوخ .. ففي مقابر الكرنك عثروا على عدد من أعمال سحر سفلي .. بعد العثور على 82 عمل سحر بمدافن أرمنت .. وفى مدينة القرنة عثروا على 25 عمل سحري من بينهم مجموعة من ريش الدجاج ملفوفه فى عقد .. وتمثلت أغلب الأعمال السحرية فى المقابر التى عثروا عليها مجموعة من العرائس الطينية وبعض الأوراق الموضوعة داخل ثمار الحنظل وزجاجات بها مياه سوداء.. بالإضافة إلى بعض الأوراق المدون بها أسماء أشخاص وطوب ملفوف بأقمشة بيضاء وشباك صيد معقدة .. وكذلك العثور على جلد غزال مدون به أسماء أشقاء لتفرقتهم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى