أقاليم ومحافظات

الصحة تنفي صحة واقعة فيديو مستشفى زفتى و غلق الأكسجين عن المرضى

الصحة تنفي صحة واقعة فيديو مستشفى زفتى و غلق الأكسجين عن المرضى
كتب حامد خليفة
كشف تقرير لجنة متابعة الأكسجين داخل مستشفى زفتي العام، المكلفة من مديرية الصحة بمحافظة الغربية، بعد فحص تانك الأكسجين بالمستشفى، صباح اليوم السبت، كان يحتوي حوالي 99% أي 5400 لتر تقريباََ، وضغط التانك 10 بار ومعدل التبخير جيد، وتراكم الثلج على المبخر بمعدل طبيعي.
وأضاف التقرير: بالمرور على وحدة العناية المركزة وعناية الأطفال، وجد أن مخرج الأكسجين يعمل دون تسريب، ووجود طفلين على جلسة أكسجين بمعدل 5 او 6 لتر /ساعة”.
وأكمل: “بفحص الأجهزة في قسم العناية المركزة، تبين وجود حالة معها أكسجين بنسبة 95% وأخرى 92٪، ولا يوجد اعطال او تسريب في شبكة الأكسجين أو التانك”.
كان الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بمحافظة الغربية، أكد عدم غلق الأكسجين على المرضي داخل مستشفى زفتى العام، وأن حالتي الوفاة أمس هي لمريضة قلب والأخرى تبلغ من العمر 67 عاما.
وأوضح وكيل الوزارة أن المستشفى بها 144 سريرا لمرضى كورونا ويستخدمون الأكسجين وجميعهم يخضعون للعلاج طبقا لبروتوكول وزارة الصحة، نافيا غلق الأكسجين كما تبين في الفيديو المنتشر على صفحات التواصل الاجتماعي.
وأضاف: “تانك الأكسجين تم امتلائه منذ أمس وكان يوجد به احتياطي بنسبة 30%، وعلى الفور تم ملؤه مرة أخرى، وفور إبلاغه بما حدث قام بتشكيل فريق عمل برئاسته ومشاركة الدكتور هشام شيحه مدير إدارة المستشفيات، وتم المرور على جميع اقسام المستشفى للتأكد من انتظام العمل بها، ولم يتم رصد أي تقصير من الفرق الطبية التي تعمل على خدمة المرضى”.
جاء ذلك خلال تفقده لمستشفى زفتي العام لمتابعة تقديم الخدمة الطبية للمرضى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى