أقاليم ومحافظات

«الشباب والرياضة» تنظم لقاء تدريبي حول كيفية الوقاية من فيروس كورونا والحد من إنتشارة

«الشباب والرياضة» تنظم لقاء تدريبي حول كيفية الوقاية من فيروس كورونا والحد من إنتشارة

كتبت أمل عبد الرحيم

نظمت وزارة الشباب والرياضة،اليوم الثلاثاء،لقاء تدريبي حول كيفية الوقاية من فيروس كورونا المسجد والحد من إنتشاره والإهتمام بالصحة العامة،ذلك علي مسرح الوزارة ،بالتعاون بين الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني بالوزارة والنقابة العامة للتمريض ، بمشاركة 200 كادر شبابي من القيادات الشبابية بمراكز شباب الجمهورية ولجنة الشباب بالنقابة العامة للتمريض.

جاء ذلك بحضور الدكتور أشرف صبحي_وزير الشباب والرياضة،الدكتورة كوثر محمود نقيب عام التمريض وعضو مجلس الشيوخ، الدكتورة ميرفت سيدأحمد مدير عام القيادات الشبابية والتعليم المدني .

إستهل اللقاء بتدريب الكوادر الشبابية علي كيفية نشر الوعي الصحي بين أفراد المجتمع والتطبيق الفعلي لقاعدة الوقاية خير من العلاج، تكثيف برامج الإسعافات الأولية والتوعية الصحية لأعراض فيروس كورونا وذلك من خلال رفع مستوي الوعي الصحي بخطورة إنتشار فيروس كورونا وتجنب الإصابة خلال فصل الصيف لاسيما مع انتشار فيروس كورونا.

وتعرف المتدربين علي برامج الإسعافات الأولية منها التدريب على التعامل السليم في حالات الإنعاش القلبي الرئوي، والإختناق و الغرق، الأزمة القلبية، والأزمة التنفسية، والنزيف، والجروح، الحروق، الإغماء وغيبوبة السكر، التشنجات، التسمم.

يأتي ذلك في إطار تنظيم الوزارة لسلسلة من اللقاءات الحوارية والتدريبية لتفعيل البرامج والمبادرات المجتمعية للوقاية من فيروس كورونا المسجد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى