أخبار محلية

السيسي يتبني علاج طفلة ويتابعها شخصيا

السيسي يتبني علاج طفلة ويتابعها شخصيا
كتبت سمية امين 
نجحت جراحة عاجلة خضعت لها الطفلة مروة تامر محمد، 7 سنوات، بأمر من الرئيس عبد الفتاح السيسى، بعلاجها على نفقة الدولة.
وبعد الجراحة الدقيقة التى تمت بمستشفى معهد ناصر بالقاهرة، بواسطة فريق طبى على أعلى مستوى، استقرت حالة الطفلة وتتلقى حاليا الرعاية الطبية اللازمة عقب العملية.
وكانت مروة تعانى من شلل جزئى بالطرفين السفلين، وهى أصلا مصابة بمتلازمة دوان مصحوبة بعدم ثبات ما بين الجمجمة والفقرات العنقية الأولى، مع وجود ضغط على النخاع الشوكى، وإصابة بالحبل الشوكى، ما تسبب بالشلل الجزئى.
وذكرت وزارة الصحة فى بيانها الصادر اليوم أنه “تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى بعلاج الطفلة، تواصلت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، مع والدة الطفلة ووجهت بتوفير سيارة إسعاف مجهزة لنقل الطفلة من منزلها بمركز الباجور بمحافظة المنوفية، إلى مستشفى معهد ناصر لعلاجها على نفقة الدولة، مع متابعة الحالة بصفة يومية وإرسال تقرير طبى بحالتها للرئيس”.
وأضاف البيان أنه فور وصولها إلى مستشفى معهد ناصر كان فى انتظارها فريق طبى من مختلف التخصصات، وتم إجراء الفحوصات والتحاليل الطبية اللازمة للوقوف على الحالة.
وكانت والدة الطفلة، ناشدت رئيس الجمهورية بالتدخل لعلاج ابنتها، من ذوى الاحتياجات الخاصة، لحاجتها لجراحة عاجلة ودقيقة لإجراء عملية تثبيت فقرات الرقبة نتيجة تأثر النخاع الشوكى وعدم قدرة الطفلة على الحركة، ما يؤدى إلى المعاناة اليومية للأسرة وعدم قدرتهم على علاج ابنتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى