أقاليم ومحافظات

” السيد خلف ” يتأهل إلي مرحلة العشرين في برنامج أمير الشعراء

” السيد خلف ” يتأهل إلي مرحلة العشرين في برنامج أمير الشعراء
بني سويف – محمود العمدة :
تأهل الدكتور السيد خلف (أبو ديوان) في برنامج أمير الشعراء إلي مرحلة العشرين (البث التليفزيوني المباشر) من بين آلاف الشعراء في الوطن العربي وأفريقيا والولايات المتحدة الأمريكية .
ويذاع كل ثلاثاء العاشرة مساء بتوقيت أبو ظبي، الثامنة بتوقيت القاهرة علي قناتي : بينونة، والإمارات، وذلك باجتياز التصفيات المؤهلة، ثم حصوله على إجازة نصه (الحب بعد المائة)، بعد إشادة كبيرة وإعجاب شديد من لجنة التحكيم .
ومن المعروف أن الشاعر السيد خلف (أبو ديوان) مدرس في كلية دار العلوم، جامعة القاهرة، وكان أمين اتحاد الطلاب بها سنة 2001-2002م، وطالبا مثاليا وأمين اللجنة الثقافية العليا بجامعة القاهرة وفرعيها حينذاك (بني سويف والفيوم)، كما أنه محاضر بمعهد الإذاعة والتليفزيون .
حصل على جائزة مسابقة القلم الحر للإبداع العربي في دورته التاسعة 2019م(شعبة شعر الفصحى) المركز الأول على مستوى الوطن العربي، وجائزة المركز الأول فرع الشعر الحر في المسابقة الثقافية الدولية لمؤسسة هبة بنداري للتنمية، في دورتها الثانية 2021م .
له أكثر من عشرين كتابا، ومن دواوينه المطبوعة: كلمات آخر رجل عربي، سنة 2016م. وأعراف، سنة 2018م. وكلام الجن، سنة 2018م. ومارد وادي عبقر. ومثلها تحت الطبع. ومسرحية شعرية.
وجدير بالذكر أنه رائد مدرسة الجن ويلقب بالسلطان. من مواليد الدقهلية ويقيم بالجيزة، نتمنى له مزيدا من النجاح والتفوق والفوز بلقب أمير الشعراء ورفع علم أم الدنيا (مصر) في الحلقة الأخيرة .
وتتقدم الدكتورة ” إيمان جلال ” بأجمل وأرق التهاني القلبية بمناسبة التأهل، وأتمني له مزيدا من النجاح والتميز .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى