أقاليم ومحافظات

الزملوط يوجه بمشاركة المواطنين مقاومة هجوم النمل الأبيض بالوادى الجديد

الزملوط يوجه بمشاركة المواطنين مقاومة هجوم النمل الأبيض بالوادى الجديد
مديحه عبد الغافر
الوادي الجديد
انتشر فى الآونة الأخيرة النمل الأبيض بمحافظة الوادي الجديد بصوره ملحوظه وقال اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، إن المحافظة تعمل حاليا على مقاومة هجوم النمل الأبيض على منازل المواطنين بالقرى والمدن مضيفا أن مديرية الزراعة تتحمل 50 % من تكلفة المقاومة على أن يتحمل المواطنون باقي التكلفة الأخرى.
وأشار الزملوط أنه أصدر توجيهات بضرورة مشاركة المواطنين في عمليات مقاومة النمل الأبيض وأن يقوم أهالي المنطقة أو القرية الواحدة بعمليات المكافحة والمقاومة في وقت واحد، وذلك لضمان عدم ظهور النمل الأبيض بعد مقاومته مرة أخرى خاصة أنه ينتقل من مكان إلى آخر ويتكاثر بصورة كثيفة.
من جانبه أكد الدكتور مجد المرسي وكيل وزارة الزراعة بالوادي الجديد أن الوزارة تدعم أعمال المقاومة بالمحافظة بالمبيدات اللازمة، والتي تقدر بـ600 لتر في العام، منها ما يجري صرفه بالمجان للحالات غير القادرة والأولى بالرعاية.
والجدير بالذكر أن وزارة الزراعة سجلت العام الماضي انتشار النمل الأبيض بـ2200 منزل على مستوى المحافظة، فيما قرر اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، حظر إقامة منشآت عامة أو خاصة إلا بعد وقايتها ضد حشرة النمل الأبيض، بجانب التزام الجهات المعنية بعدم توصيل المرافق إلا بعد استخراج شهادة تفيد إجراء عملية المكافحة للنمل الأبيض، للحفاظ على الوحدات والحد من انتشار النمل الأبيض.
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏طعام‏‏

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى