أقاليم ومحافظات

الزراعة النظيفة للحد من الإصابة بالأمراض الخطيرةندوةبالرحمانية .

الزراعة النظيفة للحد من الإصابة بالأمراض الخطيرةندوةبالرحمانية .
البحيرة هاني القصاص
أشاد اللواء هشام آمنة – محافظ البحيرة، وتفعيلاً لتوجيهاته بتكثيف برامج وخطط وحملات توعية المواطنين لإلقاء الضوء على أهم القضايا والموضوعات التي تمس حياتهم اليومية وتؤثر عليهم .
وفى إطار سياسة الدولة المصرية للإتجاه نحو الزراعة النظيفة والتأكيد على دورها الهام والحيوي فى التقليل من التلوث البيئي والحفاظ على صحة المواطن وكذلك زيادة الأمن الغذائي والناتج المعد للتصدير .
عقد الإعلام التنموي بمجمع إعلام دمنهور ندوة تحت عنوان “الزراعة النظيفة للحد من الإصابة بالأمراض الخطيرة” بمجلس مدينة الرحمانية، حاضر فيها بدر محمد بدر – مدير عام الإدارة الزراعية بالرحمانية بحضور هشام عابدين – رئيس مركز ومدينة الرحمانية وموظفى الوحدة المحلية والجمعية الزراعية والمترددين على الجمعية الزراعية .
حيث هدفت الندوة إلى التعريف بمعنى الزراعة النظيفة وأهمية البعد عن إستخدام المواد الكيماوية والإفراط فى إستخدام الأسمدة والمبيدات الحشرية لما لها من تأثير سلبي على الإنتاجية على عكس الشائع أنها تزيد الإنتاجية ولكن الإفراط فى إستخدامها يضعف التربة ويستهلكها، مما يعمل على تقليل الناتج منها بالإضافة إلى زيادة أثرها الضار على صحة الإنسان .
كما أكد المحاضر على أن الدراسات والتجارب الحديثة أثبتت أن بقايا المبيدات والأسمدة تظل فى تكوين الثمار والخضروات والتي تؤثر على صحة الإنسان على المدى الطويل وتسبب الإصابة بالأمراض الخطيرة .وفى نهاية الندوة أستعرض المحاضر شرحاً تفصيلياً عن الخطوات العلمية لإتباع نظام الزراعة النظيفة .
أشاد اللواء/ هشام آمنة، بتلك الفاعليات، مؤكداً على دورها في تنمية وعى وإدراك المواطنين وتفاعلهم مع القضايا المجتمعية وما تحدثه من حراك ثقافي وتوعوي ينعكس إيجابياً على المجتمع .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى