مفالات واراء حرة

الرحمه ياأطباء مصر وإعادة الكشف بلا أجر بقلم

الرحمه ياأطباء مصر وإعادة الكشف بلا أجر
بقلم
ممدوح عكاشة
عند زيارتي لأحد الأطباء وجدت ارتفاعا كبيرا فى ثمن الكشف وحجز بعد مدة طويلة وثمن الكشف كبير جدا على المواطنين متوسطى الحال فما بالك ب معدومى الدخل .
أصبحت مهنة الطب تجارة مع انها كانت تسمى بمهنة الرحمة أصبحت الآن مهنة التجارة بلا رحمة . للأسف وانا متواجد فى صالة الانتظار حضر أحد مندوبى شركة الأدوية وكان بالصدفه أحد الأشخاص الذي أعرفه معرفه شخصية ودخل المندوب إلى الطبيب وجاء دور الكشف وكانت المفاجأة .
للعلم عند حديثى مع مندوب الشركه عرفت أنه حضر ومعه عينة من دواء لتسويقه وعرفت منه اسم الدواء .
المفاجأة أن من ضمن روشتة العلاج اسم الدواء الذى يسوقه صديقى . طبيب يكتب اسم علاج بدون أن يعرف تركيبة هذا الدواء وما مدى تأثير الماده الفعاله بهذا الدواء الذى بهمه ماذا سيربح من هذه الشركة للأسف الشديد .
فقام الطبيب المعالج بكتابة تركيز هذا الدواء بالخطأ لأنه لم يحاول أن يقرأ برغم أنه من أكبر الأطباء ونحن المرضى ممن جعلناه اكبر طبيب .
فى إنجلترا نجد هناك نظاما كبيرا فى مجال الصحه . إذ نجد هناك مصحات ومستشفيات حكومية تعالج المريض الفقير قبل الغنى على نفقة الدوله ولا يوجد بها أى عيادة خارجيه لأى طبيب مهما كان حجمه وثقله فى مهنة الطب .
واذا تجرأ طبيب على فتح عيادة خاصة به يتم فصله نهائيا من نقابة الأطباء وعليه أن يبحث عن مهنه أخرى غير مهنة الرحمة .
فى مصر العكس الطبيب إذا تواجد فى المستشفى يتواجد لجلب المرضى إلى عيادته الخارجيه هذا إذا تواجد اصلا بالمستشفى الحكومى الأطباء منذ الساعه الثانيه عشرة ظهرا يتواجدون فى عياداتهم الخاصه .
والأدهى والأمر من ذلك اختراع جديد منذ فترة ليست بالقليله اختراع إعادة الكشف كانت سابقا بالمجان أما الآن بأجر وأجر مغالى فيه جدا لماذا الحصول على أجر إعادة الكشف . الذى أعرفه أن إعادة الكشف هذه لمعرفة تطورات المريض من جراء تعاطيه الأدوية التى سبق وكتبها الطبيب وبناءا عليه يعيد الكشف لمعرفة إذا كان المريض يحتاج إلى تبديل أو استمرار أو ايقاف علاج مما سبق كتابته فى الكشف الأساسى .
ياأطباء مصر ارحموا من فى الارض يرحمكم من فى السماء . الرحمة والعودة لمهنة الرحمة .
تذكير لكل أطباء مصر أغلب الأطباء الذين ماتوا ماتوا بنفس المرض الذين يعالجون به مرضاهم .
شفانا الله وإياكم والرحمة ياأطباء مصر وخاصة أن أغلب المرضى موظفون بالدوله ومرتباتهم ضعيفه

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى