اخبار عربية

الرئيس السابق لمجلس جهة مراكش تانسيفت امام القضاء

الرئيس السابق لمجلس جهة مراكش تانسيفت امام القضاء

المغرب: الشرقي عبد السلام لبريز

ينتظر ان يمثل الرئيس السابق الرئيس السابق لمجلس جهة مراكش تانسيفت خلال الايام القريبة القليلة، امام قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بمراكش، وياتي وهذا بعد الشكاية التي تقدمت بها الجمعية المغربية لحماية المال العام خلال سنة 2016 لدى الوكيل العام ضد مجهول حول تبديد أموال عمومية.
وقد أسس فرع الجمعية المغربية لحماية المال العام بجهة مراكش آسفي شكايته على ما ورد في تقرير المجلس الأعلى للحسابات الخاص بسنة 2010، حيث تضمن هذا الاخير أمورا توحي بوجود شبهة “مخالفات ذات طبيعة جنائية تتطلب تحريك المتابعات القضائية في حق كل المتورطين المفترضين في هذه الوقائع”.
وجاء في الشكاية التي تقدمت بها الجمعية المغربية لحماية المال العام ان “أداء مصاريف من مالية الجهة لإيواء شخصيات وعائلات في فنادق فخمة في فترات مختلفة بمناسبة العطل السنوية، دون أن تربطها أية علاقة بالجهة أو تقديم أية خدمة لهذه الأخيرة”.
وأكدت نفس الجمعية “استفادة جل أعضاء مجلس الجهة، ومنهم من يوجد بمدينة مراكش، من تعويضات جزافية عن التنقل تجاوزت مبلغ مليون درهم، توزع بطريقة دورية، دون القيام بالتنقل لمصلحة الجهة”.
كما سجلت الوثيقة نفسها “ارتفاع مصاريف الإقامة والإطعام والاستقبال التي بلغت مليون درهم سنويا، ومصاريف تنقل أعضاء مجلس الجهة بشكل مبالغ فيه في ظل غياب وثائق مبررة لذلك، مع تضمين بعض سندات الطلب خدمات لا علاقة لها بالوقائع”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى