أقاليم ومحافظاتالأخبارالطب والصحة

الدفع بالطواقم الطبية من الصيادلة والأطباء البشريين والأسنان والعلاج الطبيعي والجلدية لمواجهة كورونا بقنا

الدفع بالطواقم الطبية من الصيادلة والأطباء البشريين والأسنان والعلاج الطبيعي والجلدية لمواجهة كورونا بقنا

متابعه/وليد محمد
عقد وكيل وزارة الصحة بقنا، اجتماعَا مع مديري الإدارات الصحية، والدكتور اسامة الدسوقي مدير الطب الوقائي بالمديرية في وجود عدد من الشباب المتطوعين للتوعية حول فيروس كورونا.
وخلال الاجتماع ناقش وكيل وزارة الصحة بقنا، سبل التصدي لفيروس كورونا وضرورة الحد من انتشار المرض، عبر التوعية الصحيحة للمواطنين بطرق الحماية الواجب اتخاذها للحد من انتشار المرض.
كما ناقش بروتوكول التعامل مع الحالات المشتبه اصابتها بفيروس كورونا وضرورة التقييم الصحيح للحالات، وسرعة العمل على التقصي للحالات المخالطة للحالة المصابة، حتي يتم السيطرة على انتشار المرض .
وشدد على الدفع بالطواقم الطبية من الصيادلة والأطباء البشريين وأطباء الاسنان، والعلاج الطبيعي واطباء الجلدية على مستوى الادارات للعم لفي فرق الترصد لفيروس كورونا مع ضرورة التدريب الجيد لهم على بروتوكول التعريف السليم لفيروس كورونا وطرق التعامل مع الحالات المصابة، والتوعية الجيدة للمواطنين حول الفيروس واضراره وطرق انتشاره.
كما أمر بالدفع بفرق الرش والتطهير على مستوى المحافظة بتطهير الأماكن العامة والمؤسسات للحد من انتشار الفيروس بين المواطنين، كما شدد على رفع درجة الكفاءة بالمستشفيات بالدفع بالقوة البشرية المدربة بالتدريب الجيد، الذي يساعد علي التعامل و التصدي للحالات المصابة، وطريقة التعامل معها.
كما شكر المتطوعين الحضور من أنحاء المحافظة، على مجهودهم وتعبهم في خدمة اهاليهم من خلال تدريبهم، ومعرفتهم بفيروس كورونا وطرق الوقاية والتعامل مع الحالات المصابة، وشدد على دعم فرق المتطوعين بما يحتاجونه من بوسترات التوعية والمنشورات وتدريبهم تدريبا جيدا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى