عام

الخزامى تكشف إطلاق «ميراكي Meraki» اليوناني الشهير بالفيصلية

الخزامى تكشف إطلاق «ميراكي Meraki» اليوناني الشهير بالفيصلية

الرياض – زبيدة حمادنة

أعلنت الخزامى السعودية الرائدة في قطاع الضيافة وإدارة الممتلكات الفاخرة، وعائلة واني Waney Family المالك والمشارك لمجموعة من أشهر المطاعم الفخمة حول العالم، عن إطلاق مطعم «ميراكي Meraki» اليوناني الشهير قريباً، بالدور الأول في فندق الفيصلية الفاخر فئة الخمس نجوم في قلب العاصمة الرياض.

حيث يتميّز المطعم بإطلالة ساحرة، ومساحة داخلية فسيحة، وديكورات خشبية جميلة، ونباتات طبيعية خضراء، ونوافذ زجاجية كبيرة ممتدة من الأرض إلى السقف لإضفاء لمسة جمالية رائعة، وتقديم تجربة جديدة وممتعة لمحبي أشهى و ألذ المأكولات العالمية؛ مما يؤكد الدور الرائد لشركة الخزامى في استقطاب أشهر علامات المطاعم العالمية إلى المملكة.

ويوحي اسم «ميراكي Meraki» إلى الحب والشغف الذي يضعه الشخص في عمله بإبداع وابتكار؛ ولذلك يتفوق هذا المطعم بتقديم تجربة طعام عصرية وممتعة من منتجات المطبخ اليوناني الراقي الذي يجمع بين المذاق اللذيذ لأفضل المكونات الطازجة بمنطقة البحر الأبيض المتوسط، مع كرم الضيافة الأصيل، والتألق العالمي الأنيق، وسط أجواء راقية ورحبة.

ويمتاز مطعم «ميراكي Meraki» بتقديم قائمة فريدة من المأكولات التي قام بتحضيرها الشيف العالمي اثيناغورسAthinagoras باستخدام أفضل وأجود المكونات التي تشتهر بها مناطق اليونان المختلفة، مثل بوتيغا من ميسولونغي، والطماطم من سانتوريني، والزبدة من كريت. ويتميّز المطعم بأطباق متنوعة مثل اللحوم المشوية، وأطباق السمك الكاملة. كما يٌعتبر المطعم المتخصص في وجبات حصرية متميّزة تشمل سمك سوبريم كارباتشيو ،

وطماطم الكرز سانتوريني، وحبار البحر الصغير، و تمبورا الباذنجان والكوسة، وكباب لحم الغنم، وطبق لوبستر أورزو جيوفيتسي، و روستي اليوناني، وروبيان ساجاناكي، بالإضافة إلى العديد من الأطباق الشهية التي توفر للزوار تجربة طعام ثرية لا تُنسى، وحصرياً في هذا المطعم بالرياضة.

ويٌعد مطعم «ميراكي Meraki» أحد المطاعم اليونانية الراقية والشهيرة التي أطلقها بيتر واني مع شقيقه أرجون ضمن سلسلة مطاعم فاخرة في لندن قبل 15 عاماً ، بدءاً من مطعم زوما في نايتسبريدج، ثم تواصلت مسيرة التميّز والنجاح بافتتاح مطعم Roka ومطعم La Petite Maison. وفي الآونة الاخيرة استحوذت عائلة واني على العلامة التجارية الشهيرة والحائزة على جوائز دوليةArts Club The في شارع دوفر. ثم قامت بافتتاح مطاعم Oblix و Coya وتلى ذلك افتتاح مطعم Coya Angel في مايو 2017.

تُعد الخزامى التي تأسست عام 1995م الشركة الرائدة في مجال التطوير العقاري وإدارة العقارات التجارية الفاخرة في المملكة. وتمتلك شركة الخزامى وتدير محفظة كبيرة ومتنوعة من المنتجعات الترفيهية والفنادق الفخمة والمكاتب والمحلات التجارية وغيرها. وتقوم الخزامى بتوسيع محفظتها وخبرتها في القطاع باستقطاب أشهر المطاعم الفاخرة في العالم إلى المملكة.

وتمتاز شركة الخزامى بسجل حافل من النجاح والتميّز المستمر، حيث توجت بعدة جوائز عالمية وإقليمية ومحلية مرموقة، ونالت جائزة مؤسسة جوائز السفر العالمية World Travel Awards باعتبارها الشركة الرائدة في مجال الضيافة الفاخرة في المملكة لعام 2019. وتدير الخزامى عدة فنادق فاخرة من بينها فندق الفيصلية، وأجنحة الفيصلية، وفندق الخزامى، وفندق مارينا البستان بجدة، وفندق ومطعم فيوز بجدة، وفندق باي لا صان، وغيرها.

تمتلك عائلة واني سلسلة من المطاعم الشهيرة عالمياً، وقامت بافتتاح أول مطعم لها وهو مطعم Zuma في لندن قبل 15 عاماً، ثم واصلت مسيرة التمييز والنجاح بافتتاح مطعم Roka و La Petite Maison. وفي الآونة الاخيرة استحوذت عائلة واني على العلامة التجارية الشهيرة والحائزة على جوائز دوليةArts Club The في شارعث دوفر. ثم قامت بافتتاح مطاعم Oblix و Coya وتلى ذلك افتتاح مطعم Coya Angel في مايو 2017.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى