أخبار سياسية

الحكومة تنفذ قرارات الرئيس وتعلن موعد زيادة المرتبات والمعاشات

الحكومة تنفذ قرارات الرئيس وتعلن موعد زيادة المرتبات والمعاشات

 

جيهان الشبلى

 
قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الحكومة اتخذت أول إجراء، اليوم الإثنين، لتنفيذ قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن زيادة المرتبات والمعاشات. وأضاف المتحدث باسم مجلس الوزراء، خلال مداخلة هاتفية في برنامج “صالة التحرير” على قناة صدى البلد، مساء اليوم الإثنين، “أن رئيس الوزراء عقد اجتماعين منفلصين أحدهما مع وزيري المالية والتضامن، لاستعراض مشروع قانون زيادة المعاشات، والاجتماع الثاني لاستعراض مشروع قانون زيادة الحد الأدني للأجور”.
 
 
وأفاد بأن الحكومة ستعتمد مشروعي القانون، خلال اجتماع مجلس الوزراء، الأربعاء المقبل، لإحالتهما إلى البرلمان، لافتا إلى أن زيادة المرتبات والمعاشات، ستفعل في أول يوليو 2019.
 
 
وأعلنت وزارة المالية، في وقت سابق، أن حزمة الإجراءات الاجتماعية التي أقرها السيسي، يوم السبت الماضي، تُدشن لعقد اجتماعي جديد بين الدولة والمجتمع المصري، وتعكس تقدير الرئيس لحجم التضحيات التي تحملها شعب مصر العظيم، فهو البطل الحقيقي الذي وقف مع بلده لإنجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي، وتحمل الكثير من أجل عودة الثقة في الاقتصاد المصري ووضعه على الطريق السليم، وليتمكن الشعب من تأمين مستقبله الاقتصادي وجني ثمار هذا الإصلاح الشامل، ليس فقط للجيل الحالي ولكن للأجيال القادمة من أولادنا وأحفادنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى