ثقافات

الجندى المصري يمثل عبقرية الزمان والمكان فى ندوة فيلم "أبناء الصمت"

فى ندوة فيلم “أبناء الصمت”.. نقاد : الجندى المصري يمثل عبقرية الزمان والمكان
كتب – محمود الهندي
تحت إشراف قطاع شئون الإنتاج الثقافى، برئاسة المخرج خالد جلال، عقد مركز الثقافة السينمائية، التابع للمركز القومى للسينما برئاسة الدكتورة سعاد شوقى، ندوة عن فيلم “أبناء الصمت” بمقر مركز الثقافة السينمائية بوسط البلد .
تحدث فيها الكاتب والسيناريست الكبير مجيد طوبيا، والكاتب والناقد الفنى سمير عبد اللطيف، وأدار الندوة الناقد مجدى الشحرى، مدير مركز الثقافة السينمائية .
تأتى الندوة فى إطار احتفالية ” أكتوبر والسينما” التى ينظمها مركز الثقافة السينمائية بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر، تحدث فيها الكاتب مجيد طوبيا عن التوافق الشديد الذى كان بينه وبين المخرج محمد راضي فى اختيار شخصيات الفيلم وكوكبة من النجوم التى قامت بالعمل الفنى، وأضاف أن هذا العمل ليس مجرد عرض سينمائي فحسب، بل يعد أقرب إلى الملحمة التى تقوم على سرد الأحداث الأخيرة قبل العبور .
وعن ذكرياته فى تلك الفترة الملحمية المحملة بكل أنواع الشجن، تحدث الكاتب والناقد سمير عبد اللطيف، الذى كان أحد الجنود البواسل وشاهد عيان فى أرض المعركة فى حرب القتال، حيث كان مجند فى سلاح الحرب الالكترونية من عام ١٩٧٠ إلى ١٩٧٤، كما تحدث عن الجندى المصري الذى يمثل عبقرية الزمان والمكان، وكيف أنهم بحق خير أجناد الأرض .
فيلم ( أبناء الصمت) للمخرج الكبير محمد راضى، والبطولة للفنانين ” نور الشريف، مديحه كامل، مرفت أمين، أحمد زكى، محمد صبحى، محمود مرسى”، ومن المعروف أن الكاتب الروائي مجيد طوبيا مؤلف أبناء الصمت، حصل على وسام العلوم والفنون عام ١٩٧٩ وله مجموعة قصصية وروايات وسيناريوهات تشهد على إبداعه الأدبى .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى