أقاليم ومحافظات

الجمعية المصرية لشباب الأعمال بالسويس تحتفل بإفتتاح أولى خطوات دورة التفصيل والخياطة المجانية

الجمعية المصرية لشباب الأعمال بالسويس تحتفل بإفتتاح أولى خطوات دورة التفصيل والخياطة المجانية
السويس ـ حسين بيومي
شهدت جمعية أبناء طهطا بحي الأربعين بمحافظة السويس حفل إفتتاح أولى الخطوات للدورة التدريبية المجانية في فن التفصيل والحياكة والتى نظمته الجمعية المصرية لشباب الأعمال بالمحافظة برئاسة محمد قاسم رئيس مجلس إدارة الجمعية
وأكد ” قاسم ” أن ذلك يأتي من باب أولى الخطوات للجمعية والمشاركة المجتمعية وتعزيز دور التدريب والتأهيل فى تنمية الخبرات المحلية ورفع إنتاجيتها وبهدف رفع الكفاءة الإنتاجية لليد العاملة المحلية وإستقطاب الكفاءات الشابة تمهيداً لدخولها سوق العمل بخبرات مهني .
ويأت لافتاً أن برنامج الدورة التدريبية يأتي إستكمالاً للدور التنموي الذي يضطلع به الجمعية المصرية لشباب الأعمال في تحمل مسؤولياتها المجتمعية للنهوض بواقع التنمية المجتمعية والارتقاء بها للأمام بهدف تعزيز الكفاءات المهنية والتدريبية خاصة لجيل الشباب الذي يشكل الغالبية الحيوية للمجتمع المحلى .
وتابع إن الجمعية أستقبلت الفتيات اللاتي يتطلعن إلى إيجاد فرص وظيفية وتجارية خاصة بهن .. مشيرًا إلى أن الجمعية تسهم في تدريب الشباب والفتيات من خلال إستقطاب أفضل المدربين تمهيدًا لإيجاد الفرص الوظيفية للخريجات وتوفير الدعم المالي عن طريق الشراكات الاجتماعية مع المؤسسات والجهات الحكومية والخاصة لإنشاء مشاريع خاصة للمتدربات .. ومن ثم متابعتها في مراحل التنفيذ وتسخير الإمكانات اللازمة لنجاح هذه المشاريع.
ومن جانبها أشارت غادة حمدي نائب جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة إلى أهمية هذا البرنامج الذي يتيح الفرصة للشباب والفتيات بأن ينخرطوا في سوق العمل بعد إكتساب كل هذه المعارف والمهارات التدريبية كل حسب تخصصه.
شارك في الاحتفالية محمد نجيب شحاتة عضو الإتحاد العام للجمعيات الأهلية والمهندس محمد سلامه قطب حسن ـ أمين صندوق جمعية أبناء طهطا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى