جامعات وكليات

الجامعة المصرية الروسية تفتتح المبنى الجديد لدراسات التكنولوجيا والذكاء الإصطناعى

الجامعة المصرية الروسية تفتتح المبنى الجديد لدراسات التكنولوجيا والذكاء الإصطناعى

كتب – محمود الهندي

إحتفلت قيادات الجامعة المصرية الروسية، بإفتتاح المبنى الجديد لكلية الإدارة والتكنولوجيا المهنية والحاسبات، وبدء الدراسة فى أربعة برامج دراسية جديدة بالكلية ضمن خطة الجامعة لتلبية متطلبات المجتمع من برامج متطورة تضاهى أحدث البرامج الدراسية العالمية.

وفى بداية الإحتفال، هنأ السيد الأستاذ الدكتور شريف فخرى محمد عبدالنبى، رئيس الجامعة المصرية الروسية، السادة الحضور وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بكلية الإدارة والتكنولوﭼيا المهنية والحاسبات، بالعام الدراسى الجديد متمنياً للطلاب الجدد بالكلية كل التوفيق والنجاح والتميز كما هنأهم على بدء الدراسة في المبنى الجديد للكلية وعلى بدء الدراسة في البرامج الجديدة بالكلية وهي برنامجي تحليل الأعمال، ونظم المعلومات الإدارية في تخصص تكنولوجيا معلومات الأعمال المهنية وبرنامجي الذكاء الاصطناعى وعلوم البيانات فى تخصص الحوسبة المتقدمة.

وفى سياق متصل، أوضحت الأستاذة الدكتورة الطاهرة السيد محمد حمية، عميدة كلية الإدارة والتكنولوجيا المهنية والحاسبات، أن هذه البرامج المتميزة والحديثة متفردة بين كليات الجامعات الخاصة.. مضيفةً أن تخصصي “تكنولوجيا معلومات الأعمال المهنية” و”الحوسبة المتقدمة” لها لوائح علمية تم اختيار مقرراتها بعناية فائقة؛ مما يسمح لخريجي الكلية بوجود متميز فى سوق العمل لتتهافت المنشآت الصناعية والشركات الكبرى على التعاقد معهم لندرة تلك التخصصات.

من جانبها، أشادت الأستاذة إكرام عبدالحميد، أمين عام الجامعة المصرية الروسية، بطلاب كلية الإدارة والتكنولوجيا المهنية والحاسبات، الذين كرموا اسم زميلهم “أحمد سامى” بالفرقة الثانية بحضور أسرته، والذى اختاره الله عزوجل بعد صراع مع مرض السرطان، وكان مشهودا له بالتميز فى الدراسة بين زملائه ومعروفا عنه دماثة الخُلق.. كاشفةً عن أن الطلاب قدموا لعائلة الفقيد أوتوجرافاً مكتوباً عليه بعض الكلمات الطيبة عن زميلهم الراحل وبورتريه لصورته وتم وضع أحد أعماله الفنية بالمبنى الجديد بالكلية.

فى ذات السياق، قامت الأستاذة الدكتورة هناء عبدالرحمن، رائدة الأنشطة الطلابية بالجامعة المصرية الروسية، بدعوة جميع الطلاب الجدد بكلية الإدارة والتكنولوجيا المهنية والحاسبات؛ للمشاركة فى الأنشطة الطلابية بالجامعة، وشرحت خطوات الوقاية من وباء “كوفيد 19” وأهمية الإلتزام بالتباعد الإجتماعى وإرتداء الكمامات.

الجدير بالذكر، أن أعضاء هيئة التدريس من تخصصات الكلية “الاقتصاد، إدارة الأعمال، المحاسبة، العلوم السياسية، التكنولوجيا المهنية والحاسبات، الذكاء الاصطناعى، علوم البيانات”، بتقديم شرحاً مبسطاً عن تخصصات الكلية وأهميتها.

مما يُذكر، أن طلاب الكلية نظموا بعد ذلك حفل ترفيهى للطلاب الجدد والمحولين يشمل بعض المسابقات الترفيهية وسط متابعة جيدة من إدارة الجامعة بالإجراءات الاحترازية والتباعد بين الطلاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى