عاجل

التعليم العالي: تنظيم دورة تدريبية لطلاب جامعة الدلتا التكنولوجية

التعليم العالي: تنظيم دورة تدريبية لطلاب جامعة الدلتا التكنولوجية
كتب : احمد سلامه
برعاية د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، نظمت جامعة الدلتا التكنولوجية برئاسة د. علوي الخولي رئيس الجامعة، دورة تدريبية متكاملة للطلاب، خلال الفترة من 1 مارس الجاري وتستمر لمدة 3 أيام، بالتعاون مع شركة Smart Systems، إحدى الشركات الرائدة في مجال الأجهزة العلمية والمعملية الخاصة بالتعليم الفني والتعليم الهندسي.
وأوضح د. علوي الخولي أن الهدف من تنظيم هذا التدريب العملي، تطوير مهارات الطلاب المهنية والمعرفة العلمية بما يتوافق مع رؤية مصر ٢٠٣٠، لاسيما وأن الجامعات التكنولوجية هي مستقبل الدولة، وتسعى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لاستحداث برامج وتخصّصات جديدة يتطلبها سوق العمل المحلي والدولي، لتخريج جيل قادر على المنافسة في سوق العمل.
ومن جانبه، استقبل د. محمود سالم عميد كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة بجامعة الدلتا التكنولوجية، مجموعة من مهندسي الشركة ومعهم أحدث الأجهزة التعليمية في مجالات الميكاترونكس والأوتوترونكس وتكنولوجيا المعلومات، حيث تم تجهيز ٦ معامل من قبل الشركة وهي معمل نيوماتيك، هيدروليك، نظام صناعى للميكاترونكس، السيارات الهجينة، متحكم منطقي مبرمج، ومعمل لوحات ميكرو كنترولر لعمل دورة تدريبية متكاملة من خلال محاضرات نظرية وعملية للطلاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى