أخبار العالم

التشديد على مستخدمي وسائل التواصل في النرويج

التشديد على مستخدمي وسائل التواصل في النرويج

كتب /أيمن بحر
أقرت النرويج قانونا يجبر المؤثرين على هذه المنصات على الإفصاح عن التعديلات التي يجرونها على صورهم الشخصية التي ينشرونها.
ووفقا للقانون الجديد سيجبر مشاهير وسائل التواصل الاجتماعي على وضع علامة حكومية على الصور التي تم تعديلها، التي لا تعكس الحقيقة بنسبة 100 بالمئة.
الخطاب الذي أرسله تشيلسي للمصري محمد إيهاب تشلسي الإنجليزي يرسل خطابا إلى مشجع مصري.. ما القصة؟
صورة للتطبيق الجديد من متجر غوغل الإلكتروني
دون ضجة كبيرة.. انطلاق منصة ترامب الجديدة المنافسة لتويترومن بين التعديلات تلك التي يستخدم فيها المؤثرون تطبيقات لتغيير شكل الوجه والجسم وجعلهما أكثر جاذبية وكذلك استخدام الفلاتر التي تخفي العيوب.
ووفقا لصحيفة ديلي ميرور البريطانية يأتي القانون تطبيقا لجهود النرويج لمنع الترويج لمعايير الجمال غير الواقعية التي تنتشر على وسائل التواصل الاجتماعي وتحمل أثرا سلبيا على المراهقين والشبان.
وصدر القرار من وزارة شؤون الطفل والعائلة في النرويج ومن المتوقع أن يضع العديد من المؤثرين في مأزق حيث سيتوجب الآن عليهم وضع علامة تؤكد أن الصورة تم تعديلها أو تجميلها وهي ليست حقيقية بالكامل.
ويلجأ مشاهير وسائل التواصل الاجتماعي في الغالب إلى استخدام برامج التعديلات والفلاتر على الصور التي ينشرونها التي عادة ما لا تعكس الواقع.
ويعتبر صورة الجسد الواقعية من الملفات الاجتماعية الساخنة في النرويج مما دفع الحكومة لاتخاذ هذا القرار من أجل استخدام صحي لمواقع التواصل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى