مفالات واراء حرة

” البديوي ” .. في أول زيارة تفقدية لمصانع سكر أرمنت

” البديوي ” .. في أول زيارة تفقدية لمصانع سكر أرمنت

كتب ـ حجاج عبدالصمد
قام اللواء عصام الدين صلاح البديوي رئيس مجلس إدارة شركة السكر والصناعات التكاملية المصرية والعضو المنتدب , اليوم الاثنين بجولة تفقدية بمصانع سكر أرمنت , في أول زيارته لمصانع السكر بالوجهة القبلي , للاطمئنان على الانتهاء من الصيانة السنوية للمعدات وسير العمل والاستماع إلى العمال قبل أيام من بداية موسم العصير.
رافق اللواء البديوى داخل المصنع الكيميائي صلاح فتحي العضو المنتدب الفني , العميد مصطفى درويش مدير مكتب رئيس مجلس الادارة , المهندس عبدالفتاح محمود خليص رئيس قطاعات مصانع سكر أرمنت , الكيميائي اسماعيل فؤاد نائب رئيس قطاعات المصانع , ومديري عموم , وأعضاء اللجنة النقابية .
بدأت الجولة بتفقد الورش الميكانيكية , وعنابر العصارات والانتاج للتأكد من الانتهاء من الصيانة وتجهيز المعدات لاستقبال موسم عصير 2021 , حيث ظهر المصنع والعمال بالمظهر اللائق المشرف والالتزام .
وقام المهندس عبدالفتاح خليصي رئيس مصانع أرمنت بذكر التعديلات التي تمت بالمصنع , على العصارات وعنبر الكبريت , وأضاف أنه جاري تطبيق نظام رش الصودا بدلا من الغمر على عنبر التبخير التي تعمل على خفض كمية الصودا المستهلة في كرش التبخير الى 60 % .
أكد اللواء البديوي رئيس شركة السكر، أن زيارته للمصانع ، تأتي لمتابعة بدء موسم عصر قصب السكر، كما أنها تحمل رسالة طمأنة للعمال والاستماع إليهم وعرض مشاكلهم ومطالبهم , للتأكيد على أن الدولة تقف بجانب العاملين في كل المؤسسات داخل قلاع الإنتاج فهم قوة صناعتنا.
كما حرص العمال على التواصل بإلتقاط صورة سيلفي مع اللواء البديوي الرئيس الجديد لشركات السكر والذي أظهر سعادة بالغة من حفاوة الاستقبال والتنظيم والالتزام من سلوكيات جميع العاملين .ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٨‏ أشخاص‏، ‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏
واستمع رئيس مجلس الادارة إلى العرض الموجز المقدم من الكيميائي محمد عبدون الشاذلي مدير عام الانتاج بمصانع سكر أرمنت حول مراحل التصنيع، التي تشمل استقبال القصب وتفريغه وتجهيزه ومراحل استخلاص العصير ، يلي ذلك التبخير وبلورة السكر «الطبخ»، والنفض والتجفيف، وأخيرا التعبئة.
الجدير بالذكر بان اللواء عصام الدين البديوي , محافظ المنيا السابق عين ، رئيسا لمجلس إدارة شركة السكر والصناعات التكاملية، خلفا للمحاسب محمد عبد الرحيم حسين والذي تقدم باستقالة في نهاية الشهر الماضي .
يذكر أن، اللواء عصام البديوي، له مؤلف صدر في مارس ٢٠١٩ بعنوان ” تجربتي .. كنت محافظا للمنيا “، ويحكي عن الفترة من ٧ سبتمبر ٢٠١٦ وحتى ٢٨ أغسطس ٢٠١٨.وتناول فيه أهم انجازاته في ملفات الأقباط وكيفية استرداد آلاف الأفدنة من أراضي الدولة ، وزيادة الموارد باستغلال المحاجر كواحدة من أهم موارد الدولة، والكتاب يعتبر من المراجع المهمة والأدوات التي يرجع إليه المحافظين والأجهزة التنفيذية لمحاربة الفساد في المحليات.
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، ‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏
وفي نهاية زيارة اللواء البديوي رئيس مجلس إدارة الشركة , والوفد المرافق له , قال : المهندس عبدالفتاح خليصي رئيس قطاعات المصانع , إننا والعاملين في غاية السعادة لهذه الزيارة العظيمة لمصانعنا , لرفع طاقة إيجابية لنا جميعاً ونحن نستعد لاستقبال موسم العصير,
واضاف بان مصانع سكر أرمنت لها الباع الطويل في صناعة السكر بسواعد ابنائها المخلصين في العمل , والذين تستعين بخبراتهم المصانع الشقيقة ..أكد رئيس قطاعات المصانع بان الجميع دون استثناء يبذلون الجهد الكبير لتحقيق الهدف المنشود ونحن على اعتاب استقبال موسم العصير بإصرار العاملين الذين هم اساس نهضة العملية الانتاجية .
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٣‏ أشخاص‏، ‏‏بما في ذلك ‏الحج عبدالباسط معاطى‏‏، ‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏بدلة‏‏‏‏‏

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى