مفالات واراء حرة

الامام و خطبة الجمعه

الامام و خطبة الجمعه

بقلم: ممدوح عكاشة

خطبة الجمعه التى كنا زمااااان ننتظرها من الجمعه للجمعه التى كانت بمثابة عيد اسبوعى لأبناء آدم من المسلمين كنا ننتظرها بفارغ الصبر حتى ننهل من شيخ المسجد المعلومات الدينيه والأحاديث النبوية ونكتسب منها معلومة قيمه سواء تفسير لآيات قرآنية أم حديثا عن النبى صلى الله عليه وسلم أو موقف من المواقف الحياتية سواء كان موقفا عالميا أو موقفا محليا تحت مسمى الحكم الفقهى وبعد انتهاء الصلاه يجلس الإمام مع المصلين يستمع لأسئلتهم والاجابه الوافيه مستندا بالآيات والأحاديث .

نأتى إلى اليوم فنجد العجب العجاب من مشايخ المفترض أنهم قدوة لأنهم حاملين القرآن وواعظين لعامة الشعب ، فرحنا لعودة خطبة الجمعة وتجمع المصلين بالمساجد الا للأسف الشديد لاتوجد معلومه مفيدة فى الخطبه بل الخطبه أصبحت تهديد ووعيد لمن لا يلتزم بالكمامه ونجد شيخ المسجد على المنبر يهدد وبمن يهدد بأمن الدوله وأصبح كل دقيقه تهديد بإبلاغ امن الدوله لمن يخالف . بالله عليكم ماهذا الهراء الذى يحدث من أئمة المساجد البعض وليس الكل ،

أمن الدوله هو جهاز يحافظ على أمن الوطن والمواطنين فلماذا ترهيب الناس بهذا الجهاز أنا أعتبر هذا إرهابا للناس ، ولا بد من معاقبة كل شيخ يهدد ويرهب الناس بأمن الدوله لأنه بهذا يقوم بشحن الناس ضد جهاز من أقوى أجهزة الدوله .

ثم نأتى لحدث آخر ، الصبيه بالشارع يلعبون ويلهون بالصواريخ التى اتمنى من الدوله اتخاذ قرار بإغلاق مصانع هذه الصواريخ التى ترهب المارة من الناس ، وغلق كل المحال التى تبيعها . حضر أحد الصبيه بجوار المسجد وقام بضرب الصاروخ الذى أحدث فزعه بين المصلين فما أن انتهى الامام من الصلاه حتى أخذ الميكروفون وقام بالدعاء على الصبى وعلى أبوه وعلى أمه وقام يلعنه هو وأمه وأبوه لدرجة الهيستيريا .

بدلا من أن يدعوا للصبى بالهداية أخذ يدعو عليه ، هل هؤلاء المشايخ يكونوا قدوة بهذه الطريقه .
اتمنى عودة خطبة الجمعه كما كنا ننتظرها فى الزمن الماضى الجميل .
اللهم اهدنا للطريق المستقيم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى