الأخبار

الاقليمية لتنشيط السياحة بالاسكندرية تحتفل باليوم العالمى للتراث .

الاقليمية لتنشيط السياحة بالاسكندرية تحتفل باليوم العالمى للتراث .

 

متابعة .. حماده مبارك

 

بتوجيهات من اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، شاركت الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة اليوم الاحد، بالتعاون مع وزارة السياحة و الآثار و ستاد الإسكندرية الرياضي في تنظيم ندوة للإحتفال بيوم التراث العالمي، والذي ينعقد في الثامن عشر من إبريل من كل عام ، و ذلك بحضور محمد سعد مدير عام الهيئة ، الدكتور محمد عبد الرازق مدير عام ستاد الإسكندرية الرياضى، الدكتور حسام عبد الباسط مدير عام آثار إسكندرية و الساحل الشمالي ، حيث تم خلال الندوة عرض فيديو من إنتاج الهيئة يتضمن توضيح للتراث الثقافي و المعماري و الرياضي والفني الذي تزخر به محافظة الإسكندرية.

 

كما تناول محمد سعد ، عرض لأهم العناصر التراثية في المحافظة، حيث أكد سيادته علي أهمية الاستفادة من تنوع التراث الحضاري الذي تزخر به محافظة الإسكندرية و ضرورة توظيفه لجذب الحركة السياحة للمحافظة.

 

كما أوضح أن الجهود التي تبذلها الجهات المختصة في سبيل الحفاظ علي التراث السكندري التي ساهمت في إصدار مجلد التراث المعماري للمحافظة الإسكندرية كما شهدت بداية عام ٢٠٢١ توقيع إتفاقية بين جامعة الإسكندرية و منظمة اليونسكو لإنشاء أول كرسي جامعي للمنظمة يكون معني بالتراث الثقافي المغمور بالمياه والذي يعد الاول من نوعه في الجامعة.

كما أكد الدكتور حسام عبد الباسط علي أهمية التراث الأثري للمحافظة و التي تضم عدد كبير من الآثار التي ترجع لحقب زمنية مختلفة توثق تراث الإسكندرية الممتد.

 

كما أوضح في حديثه أن الإسكندرية تضم واحد من ضمن المواقع التراثية المصرية السبع المسجلة في قائمة التراث العالمي و هو موقع أبو مينا الأثري ، كما شكر السادة الحضور و أوضح أن الندوة جاءت كثمرة للتعاون بين كافة الجهات العاملة في القطاع السياحي الحكومي في الإسكندرية.

 

ومن جانبه شكر الدكتور محمد عبد الرازق السادة الحضور علي تلبيتهم الدعوة للإحتفال بيوم التراث العالمي داخل أحد أهم المباني التراثية في المحافظة و هو ستاد الإسكندرية الرياضي حيث أختتم اللقاء بفيديو تعريفي عن الاستاد و مراحل بنائه و الجهود التي بذلت خلال الاعوام الماضية لتطويره.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى