تقارير وتحقيقات

الاصدار الاول للكاتب الصحفي مصطفى زكي 

الاصدار الاول للكاتب الصحفي مصطفى زكي 
كتب: حجاج عبدالصمد..
صدر للكاتب مصطفى زكي الاصدار الاول وهو كتاب “حرف تايه “عن دار لوتس للنشر الحر معرض الكتاب 2019 ويضم مجموعة من مقالاته التي نشرت له خلال الثلاث سنوات الأخيرة .
والجدير بالذكر بان ”حرف تايه” وهو الاسم نفسه الذي اختاره الكاتب مصطفى زكي صاحب الابداعات المميزة في مقالة الاسبوعي ليكون عنواناً ثابتا لسلسلة مقالاته التي نلمس فيها اسلوب ممتاز مزج ما بين الطابع الرومانتيكي والمدرسة الكلاسيكية اللذان يتناغمان معا فى رحابه ارض الواقع في اسلوب ادبى جميل يكشف الستار عن كاتب واديب مبدع يضيء بلمساته الفنية جريدة “ الرأي” التي تصدر عن مؤسسة الجمهورية.
وينقسم الاصدار الاول ” حرف تايه ” على مضمومتين تحتوي الأولي أكثر من ٧٠ مقالا يطرح من خلالها الكاتب رؤاه حول عدد من القضايا السياسية والاجتماعية والثقافية والرياضية والإنسانية وغيرها في صياغة أدبية رشيقة تفرد بها وبأسلوبه الخاص الذي يضع القارئ في التمعن في فك ما بين الحروف .
أما المضمومة الثانية فجاءت تحت عنوان “ ومنين نجيب ناس” وتحوي عددًا من الرؤي الخاصة بالكاتب في نصوص أدبية موجزة مكثفة لا تخلو من الترميز الذي يعمد إليه مصطفى زكي في أغلب كتاباته.
يذكر أن الكاتب مصطفى زكي هو نائب رئيس تحرير جريدة ” الرأي ” مؤسسة الجمهورية ., رئيس تحرير جريدة “ الموجز العربي” .، مشرف الصفحة الأدبية بجريدة “ الرأي ” . ، كما يتولى الإشراف على عدد من الإصدارات الأدبية من بينها ناصية الإبداع ، نهار الأدب .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى