عام

الادارت الهندسيه بمحليات المنوفية الى أين

محمد عنانى
خلال السنوات الأخيرة فى عدد من المجالس المحلية بمحافظة المنوفية تم القبض على الكثير من رؤساء وموظفى الادارات الهندسية بقضايا الرشوة ، ومنهم من هم بالسجون الأن ومنهم من مات عقب تحويله الى النيابة العامة خوفا من افتضاح أمره ، وهذا ليس كلاما مرسلا بل حقائق المثبتة فى دفاتر القضاء ” المحاكم – النيابة _ الرقابة الادارية ” من مجلس مدينة منوف وسرس الليان والباجور وأشمون الخ .
وهناك من يأتي الدور عليه فالباب مفتوح على مصراعيه بالفساد فى الادارات الهندسية بالمجالس المحلية بمحافظة المنوفية . وعلى طريقة فلم عادل أمام ” شخلل عشان تعدي ” ومن المتعارف عليه فى المحليات ان هناك فساد , لكن لم يكن الفساد بهذا القدر التي بلغ الكيل بمكيالين بالاداره الهندسيه بمجلس مدينه حتى وصل الامر ب مدير اداره هندسيه انه يعمل تسعيره للمكاتب الهندسيه على كل رخصه الفني 200 والمهندس 300 و مدير الاداره 500 يا كده يا مافيش رخص واللي مش عاجبه يروح يشتكي .
هذا بجانب الجزيه التي فرضت على المكاتب الهندسيه اللي يجيب المكتب واللي يجيب الكراسي واللي يجيب السجاد واللي يجيب الورد واللي مش هيجيب ما فيش ملفات تخلص للمكتب بتاعه د ه النظام للمكاتب الهندسيه . المواطن العادي أصبح مجبر أنه يعمل توكيل لمكتب هندسى تابع للادارة الهندسية من الباطن بل الغريب أن هناك موظف بوحدة المحلية عمل مكتب هندسى لنجله الذى كان يشغل منصب سائق توك وهذا مثبت بالاداره الهندسيه للوحدة المحلية وصاحب المكتب من الباطن موظف الوحدة المحلية وممنوع منعا باتا اي رخصه تروح لاي مكتب هندسي أخر وكل شيء بالتنسيق مع مدير الاداره الهندسية. فضلا عن ملفات المرافق و ملفات المصالحات وشهادات من الإدارة الهندسية تم استخراجها من أجل توصيل مرافق رغم أن المنزل مخالف وطبقا للقانون لا يتم توصيل الا بعد التصالح .
فشل منظومة المحليات في مصر.
الامر يحتاج الي الضرب بيد من حديد علي كل المخالفين، ويحتاج الي رؤساء مدن وأحياء  علي قدر المسئولية وهو ما يفتح المجال السؤال عن قانون المحليات الموجود في الدرج في مجلس النواب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى