تقارير وتحقيقات

 الإهمال يضرب أماكن حفظ العقود المسجله الشهر العقارى بالأقصر

 الإهمال يضرب أماكن حفظ العقود المسجله الشهر العقارى بالأقصر

إنها اغلى ما نمتلك الارض والعقار الشقه والمسكن نفديها بارواحنا ودماءنا ، اليوم نفتح هذا الملف الهام وبالصور الحيه اماكن حفظ عقود الاراضى المسجله بالشهر العقارى بالأقصر .

والى اى مدى وصل الاهمال والضياع باماكن حفظ العقود داخل مكاتب الشهر العقارى وعلى الرغم مما يدره من ملايين يوميا والمليارات سنويا الا انه حدث ولا حرج عن ضيق المكاتب وعدم وجود وسائل حفظ العقود والمستندات من حجرات ودواليب وحوافظ وغيرها من مستلزمات الحفظ .

الرطوبه الشديده والحشرات والفئران وعدم توفير اى حمايه وتامين لهذه العقود والمستندات ، الموظفين الذين رفضوا ذكر اسماءهم خوفا من البطش والتنكيل مغلوبين على امرهم كل يوم يوجهون نداءات استغاثه لتوفير الاماكن اللائقة ومستلزمات الحفظ لكن دون جدوى.

حتى وصل الامر على حد تعبير الجمهور والموظفين معا ان الشهر العقارى وصل الى اسوء حالاته منذ انشاءه فى العام ١٩٤٦ وحتى الان ، ان ما نسمعه يوميا من ان الامور بالشهر العقارى على مايرام وتمام يافندم لكن على ارض الواقع الوضع كارثى .

وما ننشره من صور حيه لبعض اماكن الحفظ بالشهر العقارى هو الوضع السائد فى معظم المكاتب انه لابديل وبمنتهى السرعه عن الاستقلال الكامل للشهر العقارى عن وزارة العدل وجعله هيئه مستقله تدير امورها بنفسها وذلك لانقاذ ما يمكن انقاذه طوال سنوات مضت .

لا يتوفر وصف.لا يتوفر وصف.لا يتوفر وصف.لا يتوفر وصف.لا يتوفر وصف.لا يتوفر وصف.لا يتوفر وصف.لا يتوفر وصف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى