أخبار فنية

الإعلامية نهال كمال في برنامج "بريق" : الأبنودي ساكن في سواد النني

الإعلامية نهال كمال في برنامج “بريق” : الأبنودي ساكن في سواد النني

كتبت / ضحي مجدي
تقدم الإعلامية المتألقة مها عجلان حلقة خاصة من برنامج (بريق) علي القناة الرابعة عن الشاعر الكبير عبد الرحمن الابنودي وتستضيف فيها شريكة حياته الإعلامية نهال كمال والكاتب الشاعر مجدي بكري. الحلقه تتضمن اجزاء من فيلم قامت مها عجلان باعداده وتقديمه عن حياة الشاعر الراحل واستمر تصويره لمدة خمس سنوات
وذحيث كانت تسافر معه في اماكن كتيره بالكاميرا. كما تتضمن الحلقه لقاء مع الاعلامية نهال كمال ودار الحوار معها حول كتابها الجديد (ساكن في سواد النني) الصادر عن دار ريشة للنشر والتوزيع عن رحله الحياة بينها وبين الابنودي منذ لقائهم الاول وحتي رحيله. في المذكرات الأستاذة نهال تري إنها محظوظة إن مهرها كان اغنيتين ..
واحدة منهما هي أغنية وردة (قبل النهاردة) التي تقول فيها «حبيبي الفرحة لما جيت وجاتني..نسيت من الفرحة اندم ع اللى فاتني) الأغنية دي تحديدا كانت وردة تقول للأبنودي إنها لاتعرف كيف تغنيها على المسرح براحتها لأنها تعرف إنها قصته أما أحمد زكي فكان بيقول لنهال كمال إنه يسمع الأغنية دي طوال طريق سفره للإسكندرية رايح جاي (الأغنية كاملة حوالي ساعة إلا ربع)
ويظل يتمنى إنه يحب حب زي حب الأبنودي لنهال وأخيرا تتضمن الحلقه لقاء تليفوني مع الشاعر مجدي بكري والذي تحدث عن قيمه ابداع الابنودي وتأثيره عليه منذ الصغر وتأثير أيضا السيره الهلاليه عليه والقيمة الكبيرة لها في التراث الشعبي العربي وفي آخر المداخلة القي قصيده رثاء في الابنودي بعنوان ( العريس).
برنامج بريق سيعرض غدا الثلاثاء الساعة الثامنة ونصف مساء ترأس التحرير وتقدمه الاعلامية مها عجلان والمخرج المنفذ خالد حامد والاخراج حامد محمود

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى