أخبار عالمية

الإستخبارات التركية. تحقيقات رسمية ضد أربعة جنود بالجيش الألمانى لإنتمائهم لمنظمة الذئابا لرمادية

كتب /ايمن بحر

أشارت الحكومة الألمانية الى العلاقة والصلة التى تربط الذئاب الرمادية التى تهدد المانيا والإستخبارات التركية. تحقيقات رسمية ضد أربعة جنود بالجيش الألمانى لإنتمائهم لمنظمة الذئابا لرمادية يجريها جهاز الإستخبارات الألمانية. منظمة الذئاب الرمادية منظمة يمينية متطرفة تركية. حيث تقدم حزب اليسار المعارض فى البرلمان لإجراءهذه التحقيقات. وأن منظمة الذئااب الرمادية ترتبط بجهاز المخابرات التركية. الذئاب الرمادية تعرف أيضاً بإسم حركة الكيجو من أنصارحزب حركة القومى التركى حليف حزب الرئيس التركى العدالة والتنمية الحاكم. تسعى هذه المنظمة الى الأفكار العنصرية المتطرفة وتسعى الى مجتمع متجانس إثنياً. وتقدر الحكومة الألمانية عددهم بالمانيا إحدى عشر الف عنصراً. وهى تشكل تهديداً للأمن القومى الألمانى بما تقوم به من هجمات وحشية والأسلحة والتدريب على الدفاع عن النفس.
مقتل 11 جندياً فى تحطم مروحية عسكرية فى تركيا. متحدثة عن حادث فى محافظة بدليس أعلنت وزارة الدفاع التركية عن تحطم مروحية عسكرية كانت تقل عدداً من الجنود. فى البداية تحدثت الوزارة عن مقتل تسعة جنود ثم إرتفع عدد القتلى ليصل الى أحد عشر.
إرتفع عدد قتلى حادث تحطم مروحية عسكرية تركية الى 11جندياً يوم الخميس (الرابع من مارس/ آذار 2021) حسب ما ذكرته وكالة الأنباء الألمانية د.ب.أ. وأعلنت وزارة الدفاع فى بيان أن المروحية كانت فى طريقها من بينغول بإتجاه مدينة تاتفان فى شرق البلاد. وكانت الوزارة قد ذكرت فى وقت سابق أن تسعة جنود أتراك قتلوا وأصيب أربعة بجروح الخميس إثر تحطم مروحية كانت تقلهم فى جنوب شرق تركيا متحدثة عن حادث فى محافظة بدليس.
وأضافت الوزارة أن أجهزة الإنقاذ كانت تحاول نقل المصابين الى المستشفى بدون إعطاء توضيحات حول مدى خطورة حالتهم.
وبحسب المصدر نفسه فإن المروحية وهى من طراز كوغار الذى تصنعه ايرباص، أقلعت من مدينة بينغول متوجهة الى تاتوان حوالى الساعة 11,00 ت غ ثم إختفت عن شاشات الرادار بعد نصف ساعة. وتمكنت السلطات من تحديد موقع الحادث بعدما نشرت طائرات بدون طيار وطائرة إستطلاع ومروحية أخرى.
ويشن الجيش التركى تكراراً عمليات فى جنوب شرق البلاد ضد حزب العمال الكردستانى المصنف منظمة إرهابية من قبل أنقرة وحلفائها الغربيين. وفى 2017 تحطمت مروحية عسكرية فى محافظة شيرناك عند الحدود مع سوريا والعراق ما أدى الى سقوط 13 قتيلا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى