عاجل

الإتحاد الأوروبي يعيد فتح حدوده أمام 15 دولة ما عدا الولايات المتحدة بسبب فيروس كورونا

الإتحاد الأوروبي يعيد فتح حدوده أمام 15 دولة ما عدا الولايات المتحدة بسبب فيروس كورونا
صدى مصر
أعلنت دول الاتحاد الأوروبي ، الثلاثاء ، إعادة فتح حدودها اعتبارًا من يوم الأربعاء 1 يوليو
يوليو أمام مسافرين من 15 دولة حول العالم ، لأنها في وضع وبائي آمن نسبيًا لفيروس كورونا. تشمل هذه القائمة: الجزائر ، أستراليا ، كندا ، جورجيا ، اليابان ، الجبل الأسود ، المغرب ، نيوزيلندا ، رواندا ، صربيا ، كوريا الجنوبية ، تايلاند ، تونس ، أوروغواي والصين ، بشروط. واستثنيت الولايات المتحدة من هذه القائمة التي سيتم تحديثها كل أسبوعين ، بحسب بيان صادر عن الاتحاد.
كشف الاتحاد الأوروبي ، الثلاثاء ، عن قائمة بالدول التي أعادت حدودها ومنطقة شنغن فتح حدودها أمام المسافرين منها اعتبارًا من يوم الأربعاء 1 يوليو ، لأنها في وضع وبائي آمن نسبيًا لاستئنافها. الرحلات الجوية من هناك ، مع تأكيد منظمة الصحة العالمية أن التوقعات العالمية لا تزال قاتمة ومستمرة. “احترس من الأسوأ”.
قائمة الدول التي سيسمح للقادمين منها بدخول الاتحاد الأوروبي ومنطقة شنغن تشمل: الجزائر ، أستراليا ، كندا ، جورجيا ، اليابان ، مونتينيغرو ، المغرب ، نيوزيلندا ورواندا وصربيا وكوريا الجنوبية وتايلاند وتونس وأوروغواي.
تشمل القائمة أيضًا الصين ، ولكن طالما أنها تستقبل الوافدين من الاتحاد الأوروبي على أراضيها. ليس هذا هو الحال في الوقت الحاضر ، إلا بطريقة محدودة للغاية.
فيما استُبعدت الولايات المتحدة ، الدولة الأكثر تضرراً بفيروس كورونا في العالم ، من هذه القائمة التي سيتم تحديثها كل أسبوعين ، بحسب بيان صادر عن الاتحاد الأوروبي.
وضع الاتحاد عدة معايير لإدراج دولة في هذه القائمة ، خاصة إذا كان معدل الإصابات الجديدة قريبًا أو أقل من 16 من كل 100 شخص (وهو متوسط ​​الاتحاد الأوروبي) في آخر 14 يومًا. .
لكن هذا التحسن لا ينبغي أن ينخدع في أوروبا: حذرت منظمة الصحة العالمية يوم الاثنين من أنه على المستوى العالمي ، فإن الوباء الذي تجاوز عتبة رمزية – أكثر من نصف مليون قتيل و 10 ملايين يوم. العدوى – “أبعد ما تكون عن الانتهاء” وحتى “في ازدياد”. .
وقد حظرت السفر غير الضروري إلى الاتحاد الأوروبي منذ منتصف مارس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى