أقاليم ومحافظات

الأورمان تشارك في شهر التوعية بضعف البصر بالغربية

الأورمان تشارك في شهر التوعية بضعف البصر بالغربية
كتب – محمود الهندي
أعلن اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، عن مشاركة مكتب مشروعات الأورمان بمحافظة الغربية في حملة التوعية بخطورة وعلاج ضعف البصر التي تقوم بها منظمة الأمم المتحدة خلال شهر فبراير من كل عام.
وقال شعبان – في تصريح اليوم الأربعاء – إن الجمعية قامت بإعداد قوافل طبية متخصصة في علاج أمراض العيون للكشف على المواطنين في القرى والنجوع بجميع مراكز المحافظة، كما ستقوم من خلال هذه القوافل الطبية بتنظيم ندوات تثقيفية للمواطنين للتوعية بأمراض العيون وأهمية الكشف المبكر والمنتظم للمرضى.
وأوضح شعبان، أن الجمعية تقوم بإجراء عمليات العيون المختلفة في أفضل المؤسسات الطبية المتخصصة في علاج أمراض العيون، كما تقوم بعمل وتسليم النظارات الطبية وصرف العلاج الدوائى للمرضى بالمجان.
وأشار شعبان إلى أن الجمعية سبق لها وأن أطلقت مبادرة ” النور من حقك” التى استهدفت إجراء عمليات العيون لشريحة كبيرة من غير القادرين بجميع محافظات الجمهورية المختلفة، وساهمت فى مبادرة ” حياة كريمة ” التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، كما ساهمت فى مباردة “نور حياة” بالتعاون مع صندوق تحيا مصر مجانًا لجميع المستفيدين ومستشفيات القوات المسلحة التى قامت بتنفيذ عمليات العيون مجانًا لجميع المستفيدين .
الجدير بالذكر أن جمعية الأورمان نجحت وحتى الأن بجميع محافظات الجمهورية المختلفة في توقيع الكشف الطبي على عدد (932,729) مريضا، واجراء عدد (208,987) عملية جراحية بمختلف أنواع جراحات العيون، وتسليم عدد (127,186) نظارة طبية للمواطنين غير القادرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى