أقاليم ومحافظات

الأورمان : إعادة إعمار المنازل المنهارة والمتهالكة للأسر الأكثر فقرًا بقرى أسوان

أسوان – خالد شاطر

 

أعلن مجلس إدارة جمعية الأورمان أنه احياء لفعاليات يوم اليتيم التي تبدأ في الجمعة الأولى من أبريل سوف تقوم الجمعية بإعادة إعمار المنازل المتهالكة للأيتام غير القادرين بعدد من قرى محافظة أسوان وكذلك توصيل مياه الشرب النقية لمنازلهم.

وأكد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان ورئيس اللجنة العليا المنفذة لإحتفالات يوم اليتيم أن تنفيذ الجمعية لأنشطة لإعادة إعمار المنازل المتهالكة للأيتام بقرى أسوان وتوصيل مياه الشرب النقية لهم يأتي ضمن جهود الجمعية لدعم شرائح الأيتام وتوفير بيئة معيشية جيدة لهم.

وأشار شعبان إلى أن أنشطة الأورمان داخل محافظة أسوان تشمل بجانب إعادة إعمار المنازل وتوصيل مياه الشرب النقية عمل مشروعات تنموية صغيرة ومتناهية الصغر وتوزيع مساعدات موسمية وتنمية وإعادة إعمار القرى الأشد احتياجًا.

يذكر أن مجلس إدارة جمعية الأورمان كان قد أعلن أن إحتفال الجمعية بيوم اليتيم في الجمعة الأولى من أبريل من كل عام مستمر ولن ينقطع أبدا وأن الأورمان قد أخذت على عاتقها ومنذ أطلقت إحتفالات يوم اليتيم قبل أكثر من ثمانية عشر عامًا أن تكون الجمعة الأولى.

انطلاقة عملية نحو عام كامل من الجهد لصالح الأيتام وأن إحتفال هذا العام سوف يأخذ شكلًا آخر تماشيًا مع ظروف انتشار فيروس كورونا حيث تطلق الأورمان مبادرة “عمر بيت يتيم ” بإستهداف تقديم دعم مباشر للأيتام الأشد إحتياجًا في القرى الأكثر فقرًا.

تحقيقًا لهدف الإحتفال بيوم اليتيم بتوجيه أنظار الرأى العام لمشكلات وهموم الأيتام في ربوع مصر وخلق حلول عملية تغير من واقع معيشتهم وتصنع لهم مستقبل أفضل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى