عاجل

الأقصر تسبح في برك من الأمطار

الأقصر تسبح في برك من الأمطار

بكرى دردير – جيهان الشبلى

شهدت محافظة الأقصرموجة من الطقس السيء لم تشهدها , أكثر من 15 عام ، حيث هطلت الأمطار الغزيرة  وهبوب رياح خفيفة علي أنحاء متفرقة من المحافظة، كما تحولت الشوارع الرئيسية والجانبية إلى برك من المياه وقرى ومراكز المحافظة الى برك من الطين ، واضطر قائدو السيارات إلى تخفيف السرعة على الطرق. وإعاقة في حركة السير بشوارع المدينة.  كما  انهارت وتصدعت العديد من المنازل   المبنية بالطوب اللبن، وجاءت مدينتى الطود واسنا ضمن أكثر المدن بالمحافظة تضررا،
حيث تعرضت منازل في قرى المحافظة والحسينات بمدينة الطود لأضرار كبيرة، إضافة إلى تصدع بعض المنازل بمنطقة المدامود بمركز الزينية وانهيارات بالجملة في قري مدينة أرمنت جنوب غرب المحافظة.  كما شهدت قرى ومدن المحافظة من انقطاع التيار الكهربائى  مدينة ارمنت مها الديمقراط الرزيقات قبلى والمحاميد بحرى وقبلى  نتيجة لسقوط الأمطار.
جدير بالذكر، أن هيئة الأرصاد الجوية  حذرت من عدم الاستقرار الشديد في الأحوال الجوية، بدءًا من اليوم  ، حيث توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن تبلغ حالة عدم استقرار الأحوال الجوية ذروتها، حيث يستمر تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء بالمحافظة حيث وضعت إدارة الأقصر للمياه والصرف لافتات إرشادية للمواطنين بمنطقة صلاح الدين  لتحديد أماكن أغطية بالوعات صرف مياه الأمطار وطريقة التعامل السريع معها فى حالة تراكم مياه الأمطار بالشوارع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى