أخبار سياسيةبورصات وشركات

الأخطاء الشائعة التي يرتكبها المتداولون

الأخطاء الشائعة التي يرتكبها المتداولون
عند تداول العملات الأجنبية من أجل لقمة العيش، فإن الكثير من الأشياء قد تصبح سيئة من حولك. في بعض الأحيان يتحرك السوق ضدك ولا يمكنه مساعدتك. في كثير من الأحيان لا يكون هناك شيء لا يمكنك القيام به. إليك بعض الأخطاء الأكثر شيوعاً التي يرتكبها متداولوا الفوركس.
يتداولون برأس مال غير كاف
بفضل الرافعة المالية الرائعة لا يتطلب الأمر الكثير من المال لإجراء صفقات كبيرة في أسواق الفوركس. ومع ذلك، في حين أن الحصول على رأس مال أكبر لا يمنحك بالضرورة ميزة في الحياة الحقيقية، فإنه يتيح لك مساحة أكبر للخطأ. لا يختلف الأمر عند تداول 300 ألف نقطة على حساب 100,000 دولار وعلى 10,000 دولار. طريقة التعامل مع هذا هي إما أن تبقي تداولاتك متناسبة مع حسابك، أو أن تكون حذراً مع الرافعة المالية الخاصة بك.
الثراء بسرعة من تداول العملات الأجنبية لتأمين لقمة العيش
مفهوم خاطئ شائع آخر. حسناً لا يمكنك ذلك بالفعل. كل ما يمكنك القيام به على عجل هو إفلاس نفسك. الحقيقة المحزنة هي أن مبلغ المال الذي يمكنك أن تتداول العملات الأجنبية من أجل لقمة العيش لا يكمن فقط في استراتيجيات التداول   الخاصة بك. إنه يتعلق أيضاً بكمية الأموال التي ترغب في المخاطرة بها. في حين أنه لا يكفي أن تجعلك أثرياء، مثل مليون دولار في السنة على حساب 5000 دولار أو أي شيء من هذا القبيل، فمن الممكن تمامًا كسب أموال كافية لحياة مريحة لا سيما في بلد به نفقات معيشة منخفضة. إذا كنت تأخذ وقتك في إتقان الاستراتيجيات ولا تتعجل، فإن الدخل المستدام ليس حلماً من أي حساب بأي مبلغ كان.
فشل في حساب نفقات التداول بشكل صحيح وينتهي بفقدان كل شيء
سواء أكان لديهم خطأ في حساب فروق الأسعار أو رفع أو حذف بعض الرسوم المهمة، ينتهي الأمر بالمتداولين بخسارة الأموال حتى لو كان تنبؤهم صحيحاً. ولكن معظم هذه النفقات معروفة مقدماً. ما هو المقصود أن مضاعفة مكاسبك يمكن أن يؤدي إلى غرقها بالكامل، إذا لم يتم استخدامها بشكل صحيح.
ضع في اعتبارك أن التجارة تحتاج إلى أن تكون مربحة بما يكفي لتغطية جميع النفقات، بما في ذلك الرافعة المالية وغيرها. إذا لم تكن مربحة بما فيه الكفاية، قد ينتهي بك الأمر إلى خسارة المال. فكر دائماً في أسوأ السيناريوهات، وأخذ في الاعتبار أكبر عدد ممكن من الأشياء. أفضل مسار للعمل هو المضي بسهولة. يجب أن تكون الرافعة المالية الفعالة 10: 1 أكثر من كافية، لذا لا تشعر بالجشع. العواطف يمكن أن تجعلك تخسر هنا فقط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى